أخبار

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

للحماية من فيروس كورونا.. 3 أشياء يجب أن تنظفها يوميًا

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 - 12:31 ص
كان العيش وسط جائحة الفيروس التاجي صعبًا على الجميع، لكن لا يمكننا إنكار أن وقت الاختبار علمنا الكثير من الأشياء الجيدة مثل الحفاظ على نظافة محيطنا، كما ساعدنا علي تطهير كل زاوية وركن من المنزل عدة مرات في اليوم وتأكدنا من تنظيف كل ما يدخل إلى منازلنا بشكل صحيح لتجنب خطر الإصابة.
في البداية، كنا جميعًا مهتمين جدًا بهذا الأمر، ولكن مع مرور الوقت بدأ معظمنا في التعامل مع الأمور باستخفاف، والآن بعد أن بدأ موسم الإنفلونزا يطرق الأبواب، فإن خطر الإصابة بعدوى كورونا آخذ في الارتفاع أيضًا ومن المهم اتخاذ تدابير وقائية للبقاء في أمان.
ووفقا لموقع timesofindia، ليس من الضروري أن نبدء في تنظيف وتعقيم كل شيء من جديد، ولكن هناك القليل من الأشياء التي تحمل معظم الجراثيم ويجب أن تكون نظيفة دائما لتقليل خطر الإصابة.

الهاتف الذكي

يعد هاتفك الذكي موطنًا لأنواع مختلفة من الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض، خاصة أننا نحمل هواتفنا المحمولة معنا إلى جميع الأماكن، وما لا نعرفه أنه مليء بالجراثيم، بما في ذلك الإشريكية القولونية، والمكورات العنقودية، والبكتيريا، ووفقًا لدراسة حديثة، يحتوي هاتفنا الخلوي على بكتيريا أكثر 10 مرات من مقعد المرحاض.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الكمامة

أصبحت الكمامات هي الوضع الطبيعي الجديد خلال الجائحة، خاصة لأنها تحمينا من دخول البكتيريا والفيروسات إلى جهازنا التنفسي، وعند تواجدنا في الخارج، تتعرض الكمامة للأوساخ وأنواع مختلفة من الجراثيم، ثم عندما ترتدي نفس القناع مرة أخرى دون غسلها، تدخل جميع الأوساخ والجراثيم إلى جهازك التنفسي، مما يزيد من فرص إصابتك بالمرض، وفي الشتاء، حتى تلوث الهواء سيزيد الأمر سوءًا، مما يجعل تنظيف الكمامة أكثر أهمية.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

المقابض

مقابض الأبواب هي ثالث أهم الأشياء التي يجب تنظيفها بانتظام، وخاصةً الباب الرئيسي، هذا لأن مقابض الباب الرئيسي يلمسها عدة أشخاص في يوم واحد، حتى عندما تأتي من الخارج، تفتح الباب بيديك المتسخة، ثم تدخل المنزل وتغسل يديك، أثناء ذلك، يتم نقل جميع الجراثيم الموجودة على يديك إلى مقبض الباب، لذلك، من المهم تنظيفها عدة مرات في اليوم.

نصيحة هامة

هذه الأشياء الثلاثة هي أهم الأشياء التي يجب عليك تنظيفها 2-3 مرات في اليوم لتقليل خطر الإصابة بالمرض، حيث تحمل هذه الأشياء معظم الجراثيم مقارنة بأغراضنا الأخري ويجب عدم الاستخفاف بها.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا جائحة كورونا الوقاية من كورونا الهاتف الذكي الكمامة المقابض صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الحماية من كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كان العيش وسط جائحة الفيروس التاجي صعبًا على الجميع، لكن لا يمكننا إنكار أن وقت الاختبار علمنا الكثير من الأشياء الجيدة مثل الحفاظ على نظافة محيطنا