أخبار

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

مثبتة علمياً..3 منشطات طبيعية تعزز الرغبة الجنسية

بقلم | مها محي الدين | الاحد 01 نوفمبر 2020 - 02:00 ص
على مر التاريخ، بحث البشر عن الأطعمة والمكملات العشبية المعروفة باسم المنشطات الجنسية على أمل زيادة الرغبة والدافع الجنسية لديهم، أو لتحسين أدائهم الجنسي.
وفيما يلي كل ما تحتاج لمعرفته حول المنشطات الجنسية، من ماهيتها إلى ما إذا كانت تعمل بالفعل، بالإضافة لأبرز 3 منشطات طبيعية تم إثباتها علمياً، وفقاً لما نشره موقع insider.

ما هي المنشطات الجنسية؟

يتم تعريف المنشطات الجنسية على أنها مواد تثير الرغبة الجنسية، وقد تغير المنشطات الجنسية الدافع الجنسي والأداء من خلال الوسائل الفسيولوجية أو النفسية.
تاريخيًا، غالبًا ما يُنظر إلى المنشطات الجنسية على أنها أطعمة تشبه الأعضاء التناسلية - مثل الموز ، والهليون ، والمحار ، والتين، كما كان يُعتقد في السابق أن الأطعمة الغنية بالتوابل تزيد من الإثارة نظرًا لتأثيرها الدافئ والمحفز، والتي يمكن أن تحاكي الإثارة الجنسية.
لكن يقول الأطباء إن هناك القليل من الأدلة العلمية على أن العديد من الأطعمة التي يُعتقد تقليديًا أنها منشطات جنسية تؤثر في الواقع على الرغبة الجنسية أو الأداء الجنسي.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

المنشطات الجنسية التي ثبت علميًا أنها تزيد الدافع الجنسي


الجينسنج
الجينسنج، نبات متجذر موطنه آسيا وأمريكا الشمالية، يستخدم في الطب الصيني التقليدي لعلاج الضعف الجنسي، ووجدت الأبحاث أنه يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية وجودتها لدى الذكور.
وقد تم إثبات أن الجينسنج أيضًا فعال في تحسين الانتصاب لدى بعض المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بضعف الانتصاب، وفي دراسة سريرية صغيرة من عام 2002 ، أفاد 60٪ من الرجال الذين عولجوا بـ 900 ملج من الجينسنج الأحمر الكوري ثلاث مرات في اليوم عن تحسن في الانتصاب.

جذور الماكا
الماكا، من الخضروات الجذرية البيروفية، والتي تستخدم تقليديا في جبال الأنديز لأغراض تحسين الخصوبة، والآن هناك أدلة متزايدة على أنها قد تزيد الرغبة الجنسية لدى كل من الذكور والإناث.
وقد وجدت تجربتان صغيرتان أجريتا في عامي 2002 و 2008 على الذكور والإناث بعد انقطاع الطمث أن مستخلص الماكا تحسن بشكل كبير الرغبة الجنسية المصنفة ذاتيًا.
كما وجدت دراسة صغيرة أخرى نُشرت في عام 2015، أن النساء اللواتي يعانين من خلل وظيفي جنسي ناجم عن مضادات الاكتئاب، وصفن نشاطًا جنسيًا أكبر وتجارب جنسية أكثر متعة بعد تناول ثلاثة جرامات من الماكا يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، وخلصت الدراسة إلى أن جذر الماكا قد يخفف من العجز الجنسي الناجم عن مضادات الاكتئاب لدى النساء.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة
نبات الحلبة
الحلبة عشب موطنه البحر الأبيض المتوسط وجنوب أوروبا وغرب آسيا، ويستخدم بشكل شائع لتعزيز إنتاج حليب الثدي لدى النساء المرضعات، لكن تشير الأبحاث إلى أنه يمكن استخدامه أيضًا لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.
وفي دراسة صغيرة عام 2011، وجد الباحثون أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 52 عامًا قد اختبروا زيادات كبيرة في الإثارة والرغبة الجنسية بعد تناول 600 ملج من مزيج من خلاصة الحلبة لمدة ستة أسابيع، وعلى وجه الخصوص، وجدت الدراسة أن المستخلص يزيد من الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا منشطات منشطات طبيعية الرغبة الجنسية أطعمة مكملات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled على مر التاريخ، بحث البشر عن الأطعمة والمكملات العشبية المعروفة باسم المنشطات الجنسية على أمل زيادة الرغبة والدافع الجنسية لديهم، أو لتحسين أدائهم