أخبار

5نعم تجلبها تقوي الله للعبد المؤمن ..أسلك طريقها تفز بكنوز الدنيا وبركات الآخرة

كيف يمكن التوفيق المنافسة في الخيرات وحب الخير للآخرين؟

"الشبّه".. مكون ساحر يقضي على الهالات السوداء ويخفي التجاعيد

تعرف على أفضل وسيلة لعلاج تساقط الشعر

6 مشكلات لا يستهان بها يعاني منها الأبناء بسبب سفر الوالد

ورد في القرآن أن الجمادات تسبّح.. فهل لها إرادة واختيار؟

ما الحكم الشرعي لدفن النساء مع الرجال في عين واحدة ؟لجنة الفتوي ترد

5وسائل غير تقليدية عليك بها لحصار "الزكام "وتطويق تداعياته السلبية

أسرار "سعيد بن زيد" مع الله.. لماذا كان مستجاب الدعوة؟

كيف تعلم طفلك الكرم؟

لحظات مؤثرة في حياة النبي الكريم.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 31 اكتوبر 2020 - 10:42 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن لحظات مؤثرة في حياة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.
يقول "خالد" إنه يوم هجرة النبي من مكة إلى المدينة خرج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من بيته بعد أن ترك سيدنا علي بن ابي طالب نائمًا في فراشه وقريش تنتظره على باب بيته وخرج دون أن يروه، وجميعنا نعلم أنه ذهب إلى بيت سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وهاجروا سويًا ولكن الحقيقة التي لا نعرفها أن النبي لم يتوجه مباشرة إلى بيت أبو بكر الصديق إنما ذهب إلى آخر مكان زاره في مكة قبل الهجرة ألا وهو الكعبة المشرفة".
ويضيف الداعية الإسلامي "قال النبي صلى الله عليه وسلم دعاء خارج من القلب أمام الكعبة هذا الدعاء حاولوا أن تحفظوه واكتبوه وسجلوه عندكم وادعوا به عندما تكونوا مهمومين أو عندما تكونوا خائفين أو عندما تكونوا طامحين إن ربنا يجعل حياتكم أسعد وأجمل لأن النبي قاله في لحظة الهجرة وهو مهدد من قريش والهموم كثيرة، وقاله النبي من أجل أن يعلمنا أن نقوله وقت الشدة".
وتابع الدكتور "خالد" : "طاف النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بالكعبة وقال (الحمد لله الذي خلقني ولم أك شيئًا.. اللهم أعني على هول الدنيا ومصائب الليالي والأيام .. اللهم لك زللني وعلى طاعتك أعني وإلى خلقك لا تكلني وإليك ربي حببني".

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. أعرفها وحافظ عليها

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "السر في الرضا وكمل المشوار"

اقرأ أيضا:

لماذا رفضت قريش دعوة النبي الكريم؟.. د. عمرو خالد يجيب



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله الإسلام المسلمين ذكرى المولد النبوي شهر في حب رسول الله علمني النبي رسول الإسلام الكعبة دعاء النبي تنمية بشرية تطوير الذات بناء إنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن لحظات مؤثرة في حياة النبي