أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الأفوكادو والشوكولاتة الداكنة.. كريمات طبيعية لبشرة دائمة الشباب

بقلم | خالد يونس | السبت 31 اكتوبر 2020 - 09:58 م

يعتبر جمال البشرة ونعومتها من أهم مظاهر جمال المرأة وإظهار شبابها وحيويتها، ومما لا شك فيه أن البشرة تتمتع بحساسية شديدة وأن غذاء المرأة يؤثر بقوة على شباب البشرة وهو الوسيلة الأفضل بعيدًا عن الكريمات وما قد تحتويه من مواد صناعية وكيماوية.

فالجلد هو أكبر عضو في الجسم، لذلك فمن المنطقي أنه يستجيب بامتنان للطعام المغذي مثل أي نظام داخلي، وإذا كنت تتطلع إلى إعادة عقارب الوقت إلى الوراء فإن تحسين نظامك الغذائي هو الطريق الأفضل لصحتك ولكن هل تعلمي أن الشكولاتة والأفوكادو يحتويان على كريمات طبيعية للبشرة.

1. الأفوكادو

يحتوي على مادة تشحيم طبيعية التي نحتاجها في أجسامنا، كما يحتوي الأفوكادو على الكثير من الأنواع الصحية التي تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وترطيبها، ووجدت دراسة فحصت الأنظمة الغذائية لأكثر من 700 امرأة أن تناول الكثير من الدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو، يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة ومرونة كبيرة.

ويحتوي الأفوكادو أيضًا على مركبات تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، وعند تناوله فإنك تحصلين على جرعة صحية من فيتامين هـ وفيتامين سي، وهذه العناصر الغذائية تجعلك شريكًا جيدًا في تكوين الكولاجين وتحمي بشرتك من أضرار الأكسدة.

2. الشوكولاتة الداكنة

حددت الدراسات أن مسحوق الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب البشرة، إذا القليل من الشوكولاتة الداكنة كل يوم، يجعل بشرتك رطبة وناعمة ويمكنها أن تقاوم حروق الشمس لفترة أطول.

كما أن تناول الكاكاو يحسن من تدفق الدم وبالتالي يوفر المزيد من تلك العناصر الغذائية الهامة للبشرة، ولكن من الأفضل التمسك بالشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ من الكاكاو على الأقل، لأن ذلك سيوفر لك الفوائد الصحية بدون الكثير من السكر الإضافي.

اقرأ أيضا:

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

اقرأ أيضا:

9 نصائح للتعامل مع الأطعمة المخزنة في الثلاجة في أسبوع العيد

الكلمات المفتاحية

المرأة جمال البشرة شباب البشرة الأفوكادو الشوكلاتة الداكنة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر جمال البشرة ونعومتها من أهم مظاهر جمال المرأة وإظهار شبابها وحيويتها، ومما لا شك فيه أن البشرة تتمتع بحساسية شديدة وأن غذاء المرأة يؤثر بقوة على