أخبار

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

هل تأثم زوجة تكتم معصية لزوجها؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد يكشف: هذا هو الدرس الكبير لكل ما حدث لسنة 2020

بقلم | مصطفى محمد | السبت 31 اكتوبر 2020 - 02:02 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه تفسير للأحداث المثيرة التي وقعت خلال العام الجاري 2020، موضحًا الدرس الكبير الذي يجب أن نتعلمه من سنة 2020.
يقول "خالد" إن الحياة مليئة بالدورس الكثيرة وكل درس نتعلم منه أمر هام في حياتنا ونستفاد منه.. ولكن هناك الكثير من الدروس أيضًا التي تمر دون أن يتعلم الناس منها وتمر الحياة والأيام ولا يتعلم أحد من هذه الدروس أي شيء.
ويضيف الداعية الإسلامي "لكن سنة 2020 دروسها واضحة جدًا وجميعنا يجب أن نتعلم منها.. ففي سنة 2020 الدرس الكبير بها هو أن الكون كله لا حيلة له ولا يملك أحد فعل أي شيء إلا الله سبحانه وتعالى فلا يوجد تفسير لما حدث في هذه السنة غير أن الذي يدير هذا الكون العظيم هو الله تبارك وتعالى وأنه لا حول ولا قوة إلا بالله، وأيضا أن الكون كله قليل الحيلة".
وتابع الدكتور "خالد" : سنة 2020 كل شيء توقف مثل الطيران والمؤتمرات وحتى سياسات الدولية توقفت والمباريات الرياضية.. فالحياة كلها توقفت وحدث بها تغيير كبير من أجل أن يكون هناك درس كبير لا يمكن لأي شخص ألا يراه جيدًا هذا الدرس هو أنه لا فاعل في الكون إلا الله .. ولا يكون في ملك الله إلا ما يريده الله وحده ونحن جميعنا نجتهد ولكن الفاعل الحقيقي هو المولى عز وجل.. فالله عندما يريد شيئًا لا يستطيع كل من في الدنيا أن تغيره".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "نتعلم من درس 2020 أن نعيش بحول الله قوته وأكثر من قول (لا حول ولا قوة إلا بالله) واخرج من حولك وقوتك لأن هذه السنة تقول لك أنك لا تملك حول ولا قوة .. وعش بحول الله وقوته ورددها كثيرًا وأكثر من ذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله) من أجل أن يرسخ بداخل قلبك.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في نهاية مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" إلى أن "ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله ليس مجرد ذكر ولكن تدريب كبير لك على أن تعيش بحول الله وقوته .. فهذا هو الدرس الكبير الذي يجب أن نتعلمه وندركه ونراه ونحكي عنه لأنفسنا ولأولادنا عن سنة 2020".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

اقرأ أيضا:

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد سنة 2020 لا حول ولا قوة إلا بالله ذكر الله حول الله وقوته 2020 الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عبر مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه تفسير للأحداث المثيرة التي