أخبار

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

عوض الله إذا حل أنساك ما كنت فاقدًا

كيف تعرفين شريك الحياة المناسب من غيره؟

عمرو خالد: سنة النبي الكريم طريقة حياة.. وهذا هو الدليل الحاسم

بقلم | مصطفى محمد | السبت 31 اكتوبر 2020 - 12:45 ص
Advertisements
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أن سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم طريقة حياة، منتقدا النظر إلى سنة النبي صلى الله عليه وسلم على أنها الأمور الشكلية وحسب، أو قصرها على العبادة فقط.
وأوضح الدكتور "خالد" أن السيرة النبوية هي "أسلوب حياة"، من حيث التعامل مع الأزمات، وكيف أنه استطاع أن يخرج جيلاً من المبدعين من الصحابة في كل المجالات.
وأبدى الداعية الإسلامي تعجبه ممن قال إنهم "يحاربون الإبداع باسم الدين، ظنًا منهم أن أي عمل لم يفعله النبي هو من البدع التي نهى عنها، فقتلوا الإبداع باسم البدعة، في حين أن هناك أشياء ليست في الدين فقط، بل في الدنيا لم يفعلها النبي، وفعلها الصحابة، كما كان يفعل بلال عندما كان يتوضأ يصلي ركعتين، فالنبي قال له: "ما الذي جعلني أراك في الجنة يا بلال قال يا رسول الله ما توضأت إلا وصليت ركعتين".
وقال: "ليس هناك أمة من الأمم شهدت نهضة إلا وتميزت بمبدعين استطاعوا أن يحققوا لها إنجازات غير مسبوقة، ودفعت بهم قدمًا إلى الأمام, وهو ما فعله النبي الذي استطاع أن يخرج مئات من المبدعين في منطقة عربية صحراوية كان يشتغل أهلها برعي الغنم، فتحولوا إلى جيل من المبدعين في كل مجالات الحياة".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بدعاء التوبة إلى الله

اقرأ أيضا:

٤ أشياء ذهبية لا تنسوها يوم الجمعة.. أعرفها وحافظ عليها

اقرأ أيضا:

التدين يرتفع لكن الأخلاق تهبط فهل الدين مسؤول؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله نبي الرحمة والتسامح السيرة النبوية سنة النبي الإسلام المسلمين طريقة حياة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أن سنة النبي الكريم صلى