أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خدعوك فقالوا.. 5 أطعمة صحية لكنها لا تساعدك في إنقاص وزنك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 30 اكتوبر 2020 - 11:02 م
الإنترنت مليء بخطط إنقاص الوزن ويدعي كل واحد منهم أنه يجعلك تتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، زبينما تعمل بعض هذه الخطط العجائب، إلا أن هناك العديد منها لا يؤدي إلى أي نتيجة إيجابية.
لذا، قبل أن تخطط لتبديل الشاي الأسود بالشاي الأخضر، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها، في هذه المقالة التي نشرها موقع timesofindia، سنخبرك عن خمسة أطعمة صحية للغاية، ولكن لا يمكنها مساعدتك في تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

الشاي الأخضر

مليء بمضادات الأكسدة، لذا فالشاي الأخضر يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحتك، لكن هناك القليل من الأدلة على أنه يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك، وبالتالي إنقاص وزنك.
فعندما تتناول الشاي الأخضر بالتوازي مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يساعدك بالتأكيد على حرق السعرات الحرارية، ولكن تناول الشاي الأخضر وحده ليس له فوائد مؤكدة في ما يتعلق بفقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع

الفلفل الحار

هناك العديد من الدراسات التي تدعي أن الكابسيسين، وهو مركب موجود في الفلفل الحار يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي، لكن الكمية المستخدمة في معظم الدراسات هي أكثر بكثير مما يمكن أن يأكله الشخص العادي في وقت واحد.
وقد أثبتت هذه الدراسات أن تناول 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار يمكن أن يساعدك على حرق حوالي 10 سعرات حرارية فقط، وليس بقدر ما كنت تعتقد.


الأطعمة الغنية بالبروتين

صحيح أن البروتين يستهلك طاقة أكبر للهضم من الكربوهيدرات، لكن البروتين يحتوي أيضًا على سعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات، مما يجعل الأمر متساويًا، وعندما تستهلك البروتين، فإنك تأكل المزيد من السعرات الحرارية وتحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على دهون ثلاثية متوسطة السلسلة، ويعتقد أن هذه الدهون لا يتم تخزينها جيدًا في الجسم وتساعد في فقدان الدهون، لكن الدراسات تقول أيضًا أن تناول الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة بدلاً من الدهون الثلاثية طويلة السلسلة لا يؤدي إلى فقدان الوزن.

خل التفاح

يقسم الناس بخل التفاح لفوائده الصحية المختلفة، ولكن لا توجد دراسة حتى الآن تثبت أنه يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب خل التفاح أيضًا الحموضة ويؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، إذا تم تناوله دون تخفيفه.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

اقرأ أيضا:

6 علامات لسرطان الجلد تظهر في القدمين

الكلمات المفتاحية

إنقاص الوزن ريجيم التخسيس أطعمة صحية الشاي الأخضر الفلفل الحار الأطعمة الغنية بالبروتين زيت جوز الهند خل التفاح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الإنترنت مليء بخطط إنقاص الوزن ويدعي كل واحد منهم أنه يجعلك تتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، زبينما تعمل بعض هذه الخطط العجائب، إلا أن هناك العديد