أخبار

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

خدعوك فقالوا.. 5 أطعمة صحية لكنها لا تساعدك في إنقاص وزنك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 30 اكتوبر 2020 - 11:02 م
Advertisements
الإنترنت مليء بخطط إنقاص الوزن ويدعي كل واحد منهم أنه يجعلك تتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، زبينما تعمل بعض هذه الخطط العجائب، إلا أن هناك العديد منها لا يؤدي إلى أي نتيجة إيجابية.
لذا، قبل أن تخطط لتبديل الشاي الأسود بالشاي الأخضر، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها، في هذه المقالة التي نشرها موقع timesofindia، سنخبرك عن خمسة أطعمة صحية للغاية، ولكن لا يمكنها مساعدتك في تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن.

الشاي الأخضر

مليء بمضادات الأكسدة، لذا فالشاي الأخضر يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحتك، لكن هناك القليل من الأدلة على أنه يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك، وبالتالي إنقاص وزنك.
فعندما تتناول الشاي الأخضر بالتوازي مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يساعدك بالتأكيد على حرق السعرات الحرارية، ولكن تناول الشاي الأخضر وحده ليس له فوائد مؤكدة في ما يتعلق بفقدان الوزن.

اقرأ أيضا:

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

الفلفل الحار

هناك العديد من الدراسات التي تدعي أن الكابسيسين، وهو مركب موجود في الفلفل الحار يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي، لكن الكمية المستخدمة في معظم الدراسات هي أكثر بكثير مما يمكن أن يأكله الشخص العادي في وقت واحد.
وقد أثبتت هذه الدراسات أن تناول 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار يمكن أن يساعدك على حرق حوالي 10 سعرات حرارية فقط، وليس بقدر ما كنت تعتقد.


الأطعمة الغنية بالبروتين

صحيح أن البروتين يستهلك طاقة أكبر للهضم من الكربوهيدرات، لكن البروتين يحتوي أيضًا على سعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات، مما يجعل الأمر متساويًا، وعندما تستهلك البروتين، فإنك تأكل المزيد من السعرات الحرارية وتحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا:

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على دهون ثلاثية متوسطة السلسلة، ويعتقد أن هذه الدهون لا يتم تخزينها جيدًا في الجسم وتساعد في فقدان الدهون، لكن الدراسات تقول أيضًا أن تناول الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة بدلاً من الدهون الثلاثية طويلة السلسلة لا يؤدي إلى فقدان الوزن.

خل التفاح

يقسم الناس بخل التفاح لفوائده الصحية المختلفة، ولكن لا توجد دراسة حتى الآن تثبت أنه يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب خل التفاح أيضًا الحموضة ويؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، إذا تم تناوله دون تخفيفه.

اقرأ أيضا:

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

اقرأ أيضا:

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

الكلمات المفتاحية

إنقاص الوزن ريجيم التخسيس أطعمة صحية الشاي الأخضر الفلفل الحار الأطعمة الغنية بالبروتين زيت جوز الهند خل التفاح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الإنترنت مليء بخطط إنقاص الوزن ويدعي كل واحد منهم أنه يجعلك تتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، زبينما تعمل بعض هذه الخطط العجائب، إلا أن هناك العديد