أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لا تفوتها هذا الموسم.. 7 فواكه شتوية غنية بفيتامين سي لتعزيز مناعتك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 30 اكتوبر 2020 - 01:02 ص
لا يمكن إنكار أن أحد أكبر تحدياتنا هذا العام علي مستوي العالم كان بناء مناعة قوية لمواجهة الفيروس التاجي الجديد الذي قلب العالم رأسا علي عقب، من الأعشاب إلى الخضروات والفواكه والمكملات الغذائية، أدرجنا كل شئ تقريباً في نظامنا الغذائي لإبعاد العدوى.
والآن، مع التحول المفاجئ في الموسم، نواجه تحدي جديد، فمن المؤكد أن الطقس البارد سيجلب معه مخاطر الأمراض الموسمية التي نتجنبها حالياً، مثل البرد والسعال والأنفلونزا، لذا يجب أن نعيد الاهتمام بنظامنا الغذائي خلال هذه المرحلة؛ ولحسن الحظ، يأتي الموسم الشتوي مع مجموعة من الفواكه اللذيذة والصحية التي يمكن أن تجعل مهمة تقوية مناعتنا أسهل.
وفيما يلي أفضل 7 فواكه شتوية اقترحها موقع ndtv.food، والتي يمكن أن تساعدك في تعزيز جهازك المناعي، استعداداً لمخاطر الأمراض الموسمية الشائعة خاصة مع عدم التوصل للقاح آمن حتي الأن.

الجوافة

الجوافة الحلوة واللذيذة يجب أن تكون الفاكهه المفضلة لدينا هذا الموسم، فهي مليئة بفيتامين سي ومجموعة من مضادات الأكسدة التي تحارب نشاط الجذور الحرة الخطرة وتمنع تلف الخلايا، كما أنها غنية بالألياف مما يجعلها ممتازة للقلب ومستوى السكر في الدم.

الكمثرى

هذه الفاكهة اللذيذة ذات لون أخضر فاتح وناعم من الخارج ولحم أبيض كثير العصارة، وتعتبر الكمثرى مفضلة عند الأطفال والبالغين على حد سواء، والخبر الجيد أيضاً أنها مفيدة لأمعائك ومخصبة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ وج.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

البرتقال

مصدر هائل لكل من فيتامين C والكالسيوم، ويمكن للفواكه الحمضية مثل البرتقال أن تحمي من مخاطر العدوى الموسمية وتتحكم في أعراض العديد من الحالات المزمنة، لذا إذا كنت من محبي كوب من عصير البرتقال الطازج، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لبدء العصر.

التفاح

قد يكون تناول تفاحة في اليوم فكرة جيدة في هذا الوقت من العام، حيث يمكن أن يقوي التفاح جهاز المناعة عن طريق تقليل الالتهابات في جسمك، كما أنه غني بألياف البكتين وفيتامين C و K، ويعتبر التفاح ممتازًا لبناء المناعة في رأي العديد من خبراء التغذية.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

الليمون الحلو

يأتي الليمون الحلو أو الليمون الهندي في المرتبة التالية لعائلة الحمضيات، حيث تمتلئ هذه الفاكهة اللذيذة بفيتامين سي، ويمكن أيضًا عصرها، ويُنصح بشرب العصير غير المضروب في محضر الأطعمة للتأكد من أنك لا تفقد الألياف الأساسية.

الرمان

الياقوت الأحمر، الرمان له فوائد وقائية ضد الجذور الحرة، علاوة على ذلك، فهو يخفف من دمائنا وهو أمر جيد لضغط الدم والقلب وفقدان الوزن ويمنع تلف الجلد.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

البرقوق

البرقوق هو كنز من مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض، لدرجة أنه يتم دراسته أيضًا لقدراته على مكافحة السرطان، كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعزز المناعة بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

فواكه شتوية غنية فيتامين سي المناعة جهاز المناعة تقوية جهاز المناعة الجوافة الكمثرى البرتقال التفاح الليمون الحلو الرمان البرقوق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يمكن إنكار أن أحد أكبر تحدياتنا هذا العام علي مستوي العالم كان بناء مناعة قوية لمواجهة الفيروس التاجي الجديد الذي قلب العالم رأسا علي عقب، من