أخبار

تناول الألياف قبل جراحة سرطان القولون والمستقيم يقلل مخاطر المضاعفات

ماذا يحدث لأجسامنا عندما نصاب بالتوتر؟

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

لا تفوتها هذا الموسم.. 7 فواكه شتوية غنية بفيتامين سي لتعزيز مناعتك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 30 اكتوبر 2020 - 01:02 ص
Advertisements
لا يمكن إنكار أن أحد أكبر تحدياتنا هذا العام علي مستوي العالم كان بناء مناعة قوية لمواجهة الفيروس التاجي الجديد الذي قلب العالم رأسا علي عقب، من الأعشاب إلى الخضروات والفواكه والمكملات الغذائية، أدرجنا كل شئ تقريباً في نظامنا الغذائي لإبعاد العدوى.
والآن، مع التحول المفاجئ في الموسم، نواجه تحدي جديد، فمن المؤكد أن الطقس البارد سيجلب معه مخاطر الأمراض الموسمية التي نتجنبها حالياً، مثل البرد والسعال والأنفلونزا، لذا يجب أن نعيد الاهتمام بنظامنا الغذائي خلال هذه المرحلة؛ ولحسن الحظ، يأتي الموسم الشتوي مع مجموعة من الفواكه اللذيذة والصحية التي يمكن أن تجعل مهمة تقوية مناعتنا أسهل.
وفيما يلي أفضل 7 فواكه شتوية اقترحها موقع ndtv.food، والتي يمكن أن تساعدك في تعزيز جهازك المناعي، استعداداً لمخاطر الأمراض الموسمية الشائعة خاصة مع عدم التوصل للقاح آمن حتي الأن.

الجوافة

الجوافة الحلوة واللذيذة يجب أن تكون الفاكهه المفضلة لدينا هذا الموسم، فهي مليئة بفيتامين سي ومجموعة من مضادات الأكسدة التي تحارب نشاط الجذور الحرة الخطرة وتمنع تلف الخلايا، كما أنها غنية بالألياف مما يجعلها ممتازة للقلب ومستوى السكر في الدم.

الكمثرى

هذه الفاكهة اللذيذة ذات لون أخضر فاتح وناعم من الخارج ولحم أبيض كثير العصارة، وتعتبر الكمثرى مفضلة عند الأطفال والبالغين على حد سواء، والخبر الجيد أيضاً أنها مفيدة لأمعائك ومخصبة بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ وج.

اقرأ أيضا:

تناول الألياف قبل جراحة سرطان القولون والمستقيم يقلل مخاطر المضاعفات

البرتقال

مصدر هائل لكل من فيتامين C والكالسيوم، ويمكن للفواكه الحمضية مثل البرتقال أن تحمي من مخاطر العدوى الموسمية وتتحكم في أعراض العديد من الحالات المزمنة، لذا إذا كنت من محبي كوب من عصير البرتقال الطازج، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لبدء العصر.

التفاح

قد يكون تناول تفاحة في اليوم فكرة جيدة في هذا الوقت من العام، حيث يمكن أن يقوي التفاح جهاز المناعة عن طريق تقليل الالتهابات في جسمك، كما أنه غني بألياف البكتين وفيتامين C و K، ويعتبر التفاح ممتازًا لبناء المناعة في رأي العديد من خبراء التغذية.

اقرأ أيضا:

ماذا يحدث لأجسامنا عندما نصاب بالتوتر؟

الليمون الحلو

يأتي الليمون الحلو أو الليمون الهندي في المرتبة التالية لعائلة الحمضيات، حيث تمتلئ هذه الفاكهة اللذيذة بفيتامين سي، ويمكن أيضًا عصرها، ويُنصح بشرب العصير غير المضروب في محضر الأطعمة للتأكد من أنك لا تفقد الألياف الأساسية.

الرمان

الياقوت الأحمر، الرمان له فوائد وقائية ضد الجذور الحرة، علاوة على ذلك، فهو يخفف من دمائنا وهو أمر جيد لضغط الدم والقلب وفقدان الوزن ويمنع تلف الجلد.

اقرأ أيضا:

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

البرقوق

البرقوق هو كنز من مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض، لدرجة أنه يتم دراسته أيضًا لقدراته على مكافحة السرطان، كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعزز المناعة بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

اقرأ أيضا:

هل تؤثر لقاحات كورونا على خصوبة الرجال؟ (دراسة تجيب)

الكلمات المفتاحية

فواكه شتوية غنية فيتامين سي المناعة جهاز المناعة تقوية جهاز المناعة الجوافة الكمثرى البرتقال التفاح الليمون الحلو الرمان البرقوق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا يمكن إنكار أن أحد أكبر تحدياتنا هذا العام علي مستوي العالم كان بناء مناعة قوية لمواجهة الفيروس التاجي الجديد الذي قلب العالم رأسا علي عقب، من