أخبار

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

اللحظات الأولى لمولد النبي كأنك تشاهدها أمام عينيك.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 29 اكتوبر 2020 - 11:31 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه اللحظات الأولى لمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تشاهدها أمام عينيك.
يقول "خالد" إن آلام المخاض جاءت للسيدة آمنة بنت وهب أم النبي صلى الله عليه وسلم في الليل لأن رسولنا المصطفى ولد في الفجر، وكان هناك 4 نساء أسرعن لمساعدة أم النبي المصطفى في الولادة وهن: السيدة أم أيمن، وهي عبدة عبد المطلب جد النبي، و"الشفاء" وهي أم عبد الرحمن بن عوف، و"فاطمة" أم عثمان بن أبي العاص، و"ثويبة" عبدة أبو لهب".
ويضيف الداعية الإسلامي أن العجيب في الأمر أن النساء الـ 4 ومن أجل موقفهم مع السيدة آمنة بنت وهب في ولادة النبي فإن الله سبحانه وتعالى بارك لهن بركة كبيرة في حياتهن وبحضورهن أيضًا مولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن أم أيمن أنجبت أسامة بن زيد قائد جيوش المسلمين و"الشفاء" أنجبت عبد الرحمن بن عوف وهو أحد العشر المبشرين بالجنة وأغنى أغنياء المسلمين.
وتابع الدكتور "خالد": "أما فاطمة فأنجبت عثمان بن أبي العاص وهو واحد من أعلم الناس في المسلمين، وأخيرًا "ثويبة" أخدت حريتها فأعتقها أبو لهب"، مؤكدا أنه المعنى الواضح في القصة أن كل شهامة وخير يجب أن يكون وراءها بركة من الله".
وخلص الداعية الإسلامي في نهاية مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول " ضع نفسك في مواقف الشهامة والخير وانتظر البركة من الله فالمعنى واضح ويقول هكذا في ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن أيضا أم أيمن أول من استلمت النبي عند مولده اسمها الحقيقي "بركة".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

اقرأ أيضا:

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد نبي الرحمة والتسامح النبي رسول الله ميلاد النبي اللحظات الأولى لمولد النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوي مولد النبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه اللحظات الأولى لمولد