أخبار

ما هو حكم ألعاب الموبايل التي تتضمن الرهان؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء الشدائد باسم الله الأعظم علمه لنا النبي لإجابة الدعاء وقت الشدة‬

انتبه لها جيداً..8 علامات شائعة تدل أنك مصاب بالاكتئاب

من كتاب حياة الذاكرين.."صارت لعبادتي حلاوةٌ لم أشعر بها طوال حياتي"

عمرو خالد: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

علمتني الحياة.. "النار تأكل بعضها بعضًا إن لم تجد ما تأكله"

8وسائل ذهبية لجلب الرزق الواسع والبركة .. عليك بها

كل شيء عند زوجي "ممنوع" وأنا أوشكت على الإنفجار وطلب الطلاق .. بم تنصحونني؟

منذ فسخت خطوبتي وأنا حزينة وأشعر أنني لن أحب من جديد.. ما الحل؟

بالفيديو.. بدء أعمال الإنشاءات في أول فندق فضائي بالعالم عام 2025

اللحظات الأولى لمولد النبي كأنك تشاهدها أمام عينيك.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 29 اكتوبر 2020 - 11:31 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه اللحظات الأولى لمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تشاهدها أمام عينيك.
يقول "خالد" إن آلام المخاض جاءت للسيدة آمنة بنت وهب أم النبي صلى الله عليه وسلم في الليل لأن رسولنا المصطفى ولد في الفجر، وكان هناك 4 نساء أسرعن لمساعدة أم النبي المصطفى في الولادة وهن: السيدة أم أيمن، وهي عبدة عبد المطلب جد النبي، و"الشفاء" وهي أم عبد الرحمن بن عوف، و"فاطمة" أم عثمان بن أبي العاص، و"ثويبة" عبدة أبو لهب".
ويضيف الداعية الإسلامي أن العجيب في الأمر أن النساء الـ 4 ومن أجل موقفهم مع السيدة آمنة بنت وهب في ولادة النبي فإن الله سبحانه وتعالى بارك لهن بركة كبيرة في حياتهن وبحضورهن أيضًا مولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن أم أيمن أنجبت أسامة بن زيد قائد جيوش المسلمين و"الشفاء" أنجبت عبد الرحمن بن عوف وهو أحد العشر المبشرين بالجنة وأغنى أغنياء المسلمين.
وتابع الدكتور "خالد": "أما فاطمة فأنجبت عثمان بن أبي العاص وهو واحد من أعلم الناس في المسلمين، وأخيرًا "ثويبة" أخدت حريتها فأعتقها أبو لهب"، مؤكدا أنه المعنى الواضح في القصة أن كل شهامة وخير يجب أن يكون وراءها بركة من الله".
وخلص الداعية الإسلامي في نهاية مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول " ضع نفسك في مواقف الشهامة والخير وانتظر البركة من الله فالمعنى واضح ويقول هكذا في ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن أيضا أم أيمن أول من استلمت النبي عند مولده اسمها الحقيقي "بركة".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: "تعلم الرقي من نبيك المصطفى.. هذا ما فعل"

اقرأ أيضا:

دعاء الشدائد باسم الله الأعظم علمه لنا النبي لإجابة الدعاء وقت الشدة‬

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد نبي الرحمة والتسامح النبي رسول الله ميلاد النبي اللحظات الأولى لمولد النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوي مولد النبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعيه اللحظات الأولى لمولد