أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

هل سألت نفسك يومًا: ماذا لو لم تولد من أبوين مسلمين؟

بقلم | عمر نبيل | الخميس 29 اكتوبر 2020 - 12:52 م

 عزيزي المسلم، هناك فضل ربما لا تقف أمامه طويلاً، وهو أن الله عز وجل خلقك مسلمًا، ومن أب وأم مسلمين، يربيانك على تعاليم القرآن الكريم، ويأخذان بيك إلى الخير والمسجد والصلاة، فتعيش طوال عمرك متناسيًا أنك لم تجتهد في اكتشاف الله ووجوده، ولا أن تكون غير مسلم، ثم تبدأ رحلة البحث عن الحقيقة..

كما فعل الصحابي الجليل سيدنا سلمان الفارسي، الذي خرج من بيته في بلاد فارس باحثًا عن الحق، لأنه لم يرض بعبادة الأصنام والنار، وأيقن في ذاته أن هناك إلها أكبر وأعظم، فإذ به يؤمن بدين النصارى، حتى ما أن سمع برسالة النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، إلا وأتى إليه وأسلم على يديه.. كل ذلك لم تفعله أنت.. بل جاءك الإسلام على طبق من ذهب، ومع ذلك، هلا شكرت الله على ذلك، وأوفيت عبادته حقها، أم ضيعت الكثير من الوقت في أمور أقل أهمية؟!.


ركز قليلاً واستوعب


عزيزي المسلم، ركز قليلاً واستوعب، ماذا لو لم تولد من أبوين مسلمين، ومن ثم كنت غير ذلك؟!.. لربما كنت من الذين يسبون الإسلام ليل نهار الآن!.. وماذا لو لم يخلقك الله على عبادة التوحيد، ماذا كنت ستفعل، هل ستبحث عن الحقيقة كما فعل سيدنا سلمان، أم تستسلم للأمر الواقع وترضى بغير الإسلام دينًا!.


إذن كل مبادئك وأفكارك ربما بلا قيمة إن لم تختبر، حتى وأنت مولود على دين الإسلام ومن أبوين مسلمين، لابد أن توضع في اختبار يميزك الله عز وجل به بين الخلائق، وبالتالي لا يمكن أن تقول على نفسك إنك إنسان جيد إلا إذا كانت أمامك أكبر شهواتك وفي عز احتياجك لها، ومع ذلك ترفضها.. وربما ما ترفضه اليوم تقبل به غدًا، لذا اعلم جيدًا أنك مهما رأيت نفسك في عينك جيدًا، فأنت لاشك شرير في رواية أحدهم.. هكذا هي الدنيا.

اقرأ أيضا:

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل دون تعب


فأن تولد على الإسلام، فهذا فضل لم تتعب فيه أبدًا، إذن عليك أن تدرك جيدًا أن الإسلام هو هبة غالية وهبها الله لك على طبق من ذهب، لكن عليك أن تعلم أيضًا «أن الرجل قد يصبح مؤمنا ويمسي كافرا»، فالإيمان يزيد وينقص.. فتابع نفسك جيدًا، وفي كل اختبار، حاول الاجتهاد لأن تصل إلى الحقيقة كما فعل سيدنا سلمان، لأن الإسلام لا يعني أنك ولدت عليه وفقط، فهناك تعاليم وأوامر ونواهي وضعها الشرع الحنيف على الجميع الالتزام بها.. واحرص بأن يختم لك بأنك ‘نسان حقق إنجازه في الدنيا ثم مات مسلمًا.

الكلمات المفتاحية

ماذا لو لم تولد من أبوين مسلمين؟ فضل دون تعب الإسلام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عزيزي المسلم، هناك فضل ربما لا تقف أمامه طويلاً، وهو أن الله عز وجل خلقك مسلمًا، ومن أب وأم مسلمين، يربيانك على تعاليم القرآن الكريم، ويأخذان بيك إلى