أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة والمستجابة يوم الجمعة

فضائل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

وصية نبوية غالية تزيل همك وحزنك.. يكشفها د. عمرو خالد

تعاني من عسر الهضم؟.. إليك 5 أطعمة صحية تخلصك من هذه المشكلة

صنائع المعروف تقي مصارع السوء (قصص حقيقية).. يسردها محمد جاويد

دعاء في جوف الليل: يارب بحق تنزلك الجليل كل ليلة لتتوب على التائبين

عمرو خالد: لو أنت مكروب ومهموم فعليك بهذا الذكر الهام في الحياة

ما حكم وضع جوزة الطيب في الطعام؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي لشرح الصدور وإنارة الحياة

اقترب موعد امتحانك؟.. إليك 5 نصائح تغذية هامة لتعزيز قوة عقلك أثناء الامتحانات

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 29 اكتوبر 2020 - 02:36 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٧ خطوات أهل الله بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم للرسالة.
المشهد الأول: رعي الغنم .. رعى النبي الكريم الغنم 4 سنين من سن 8 : 12 سنة، علمته القوة والصبر والعمل والتأمل، وكانت بمثابة تأهيل نفسي .. إياك أن تستصغر شغل أبدا الشعب مش عيب
المشهد الثاني: النبي مع أعمامه.. 3 أعمام أثروا في حياة النبي صلى الله عليه وسلم (أبو طالب وهو كبير العائلة الحنون المسئول حمى النبي كثيرًا)، (العباس وهو التاجر الناجح الذي يمتلك علاقات عامة كبيرة تعلم منه النبي كثيرًا)، (حمزة وهو الفارس القوي أسد مكة وصديق النبي لأنه أكبر منه بسنتين فقط فهو عمه وصاحبه وأخوه في الرضاعة).. صل رحمك وتعلم منهم كما تعلم النبي.
المشهد الثالث: أول رحلة تجارة للنبي.. خرج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أول رحلة للتجارة وعمره 12 سنة مع عمه أبو طالب وكانت للشام وبعدها خرج رحلات كثيرة.. يعني النبي سافر وشاف العالم واحتك بالثقافات والجنسيات وعرف عادات الشعوب.. يا شباب السفر مدرسة الحياة.
المشهد الرابع: النبي التاجر الناجح.. بدء النبي صلى الله عليه وسلم وعمره 20 سنة يقود رحلات تجارية بنفسه لقريش واشتهر بالصادق الأمين لأنه كان أول واحد يحدد أرباح وخسائر عملاؤه بدقة وكان يحدد نسبة ربحه ولا يغيرها مهما كسب عكس باقي قادة قريش، فأحبه الناس وزادت أرباحه.. سمعتك هي رأس مالك فحافظ على سمعتك وأمنتك.
المشهد الخامس: مع السيدة خديحة رض الله عنها.. سمعدت السيدة خديجة بنجاح النبي صلى الله عليه وسلم فطلبت منه أن يمسك تجارتها للشام وبعد ذلك صاروا شركاء وبعد ذلك تزوجها النبي وعمره 25 سنة وأقاموا بيت رائع لمدة 25 سنة حتى وفاة السيدة خديجة.. استقرارك المادي والأسري هو سر نجاحك طول حياتك.
المشهد السادس: حرب الفجار.. حضرها النبي صلى الله عليه وسلم وكان مدتها 6 سنين وكان سنة من 14 إلى 20 سنة وانتهت بصلح وديات وشارك فيها بعض قادة قريش وبعض أعمام النبي، يقول النبي (كنت أنبل عن أعمامي في حرب الفجا).. هذه المشاركة أكسبت النبي خبرة عسكرية وكذلك كانت مشاركة وطنية يعني كان بيدافع عن أهله وبلده.. اجمع خبرات الحياة وشارك في اهتمامات بلدك من أجل أن تتعلم أكثر.
المشهد السابع: حلف الفضول.. والنبي عنده 20 سنة حضر حلف الفضول حيث اجتمعت قريش واتفقوا على تكوين حلف لحماية أي مظلوم في مكة وشارك النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحلف مع أعمامه.
وخلص الداعية الإسلامي في نهاية مقطع الفيديو بالقول إن "النبي كان جزء من المجتمع ولم ينعزل عنهم،ومع أنه لم يسجد لصنم أبدًا ولكن مع ذلك كان جزء من بلده وأهله، فشارك أنت أيضا وانجح وتعلم من الناس".

اقرأ أيضا:

7 سنن رائعة ليوم الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

وصية نبوية غالية تزيل همك وحزنك.. يكشفها د. عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أنت مكروب ومهموم فعليك بهذا الذكر الهام في الحياة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي المولد النبوي الشريف مولد النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الرسالة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٧ خطوات أهل الله