أخبار

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

هل تأثم زوجة تكتم معصية لزوجها؟.. أمين الفتوى يجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد: ثلاثة معاني رائعة استشعرها وأنت تحتفل بذكرى مولد رسول الله

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 28 اكتوبر 2020 - 11:01 م
Advertisements
في إطلالة رائعة وفي ليلة ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يذكر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد جموع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بأهمية هذا الحدث في حياة المسلمين والذي ننتظره من العام إلى العام.

المعنى الأول: 
ويضيف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن هناك ثلاثة معاني رائعة ينبغي أن نركز عليها ونحن نحتفل بذكرى ميلاد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم؛ المعنى الأول هو أننا نستشعر ونحن نسلم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن الله يرد عليه روحه فيرد علينا السلام، ففي الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام.

المعنى الثاني:
وعن المعنى الثاني، يوضح د. عمرو أهمية الصلاة على رسول الله ومنها ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم "أن مَن صَلَّى علَيَّ صلاةً واحدةً، صَلَّى اللهُ عليه عَشْرَ صَلَواتٍ، وحَطَّ عنه عَشْرَ خَطيئاتٍ".
ويضيف: تخيل حجم الرحمات التي تتنزل عليك وأنت تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم؛ فالرحمة التي نطلبها بالدعاء ونظل ندعو تتنزل علينا بمجرد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لأنه بلغ الغاية القصوى في الكمال البشري وتجسدت فيه معاني الكمال الإنساني، وأنت حين تصلي عليه تملأ عقلك الباطن بحبه ويلهج لسانك بالصلاة عليه فتتعلق به وتحب أخلاقه وصفاته وتتلذذ بذكره ويسهل عليك متابعته والاتصاف بصفاته فأكثروا من الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الوقت وفي كل الأوقات.

المعنى الثالث:
أما المعنى الثالث الذي يذكرنا به الدكتور عمرو خالد في ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو أن تملأ قلبك بحب النبي وتتفاعل مع الكون بأخلاق النبي والتمسك بسنته والانتماء له؛ فالاتباع دليل المحبة وكل واحد منا يعلم أن قدر اتباعك هو قدر حبك لازم تترجم حبك للنبي بصفاتك وأخلاقك، واعلم أيضا أنه كلما زاد حبك للنبي واتباعك له كلما زاد غيظ الأعداء وحسدهم وهي نتيجة طبيعية، كل ما عليك هو أن تزيد حبك للنبي صلى الله عليه وسلم في قلبك.

حملة الصلاة على رسول الله:
وأضاف ينبغي على كل مسلم ومسلمة أن يكون كجهاز إعلام متحرك ينشر الخير بين الناس ويعرّف الناس بالنبي بصلاتك وسلامك عليه وتحبيب الناس فيه.
وأشار د. عمرو إلى أنه كان قد أعلن منذ أسبوعين عن إطلاق حملة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم على صفحته، وكان المستهدف عشرة ملايين صلاة على النبي من خلال عداد موجود على الصفحة لكل من يشارك، لكن وبفضل الله تعالى وصلنا إلى الآن 300 مليون صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منوها إلى أن الحملة ما زلت مستمرة وإلى نهاية الصفحة، داعيًا لمزيد من التفاعل معها ونشرها والدعوة للمشاركة فيها حتى نملأ الكون كله بالصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ويختم د. عمرو بأهمية كثرة الصلاة على رسول الله وتحبيب الناس في رسول الله ونشر فيديوهات التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم وصفاته وأخلاقه حتى نلقي الناي يوم القيامة ويفرح بنا ونرد في الوقت نفسه على الكائدين الحاسدين ردًا عمليًا بزيادة حبنا للنبي وتعريف الناس به.






الكلمات المفتاحية

ذكرى مولد النبي ميلاد النبي كيف نحتفل بذكرى المولد ثلاثة معاني رائعة د. عمروخالد الاحتفال بالمولد الصلاة على سول الله حملة الصلاة على النبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في إطلالة رائعة وفي ليلة ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يذكر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد جموع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بأهمية هذا