أخبار

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

شاهد ..5دروس مستفادة من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .. انفو جراف يحددها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 28 اكتوبر 2020 - 10:32 م

وحدة الرسوم المتحركة بدار الإفتاء المصرية انتجت انفو جراف رد من خلاله علي تساؤل عن كيف نحتفل بمولد سيدنا  النبي الغالي   في ذكري مولده صلي الله عليه وسلم الذي يوافق غدا الخميس الثاني عشر من شهر ربيع الأول وفق التقويم الهجري .

وأكد أنفو جراف دار الافتاء المصرية  أنه من قديم الزمان كان المسلمون ولا يزالون يحتفلون بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يستمعون إلى جهل الجاهلين ولا يلتفتون إلا إنكار المنكرين.

المولد النبوي والذكري العطرة 

دار الإفتاء المصرية تابعت في الانفو جراف قائلة :  فهذه الذكرى العطرة تحيى فى قلوب الناس الكثير من معالم الخير ، حيث يجتمع المسلمون فى هذه المناسبة الطيبة لإعلاء القيم المحمدية وتحقيق السلام والتسامح ويستلهمون من سيرته صلى الله عليه وسلم معانى الحق والجمال ويجددون فى قلوبهم مبادئ التعايش وحب الوطن وعمارة الأرض كمال قال الله عزوجل ” هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها .

دار الإفتاء خلصت في النهاية للقول : إن تلك الذكرى والاحتفال بها فرصة لبث الطاقة الإيجابية للنهوض بأوطانهم ويمدون يدهم بالسلام إلى غيرهم تحقيقا لروح النبوة وهدف الرسالة قال تعالى ” وما أرسلناك 

إلى رحمة للعالمين

من جانب اخر أطلقت دار الإفتاء المصرية حملة بعنوان “كن مثل سيدنا النبي” بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك لحث المسلمين على اتباع تعاليم الرسول “صلى الله عليه وسلم”، والاقتداء بسنته الشريفة في جميع مناحي الحياة.

"كن مثل سيدنا محمد"

ونشرت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، صورًا تحث الإنسان أن يكون مثل نبيه، تحمل بعض النصائح التى يجب على المسلمين إتباعها والعمل بها وهى: ان يتصدق على المساكين مثل سيدنا النبي، ويحب الصدق مثل سيدنا النبي، ويحترم زوجته مثل سيدنا النبي، ويعطف على اليتيم، ويكرم اولاده. مثل سيدنا النبي.

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟


الكلمات المفتاحية

المولد النبوي المولد النبوي الشريف الاحتفال بالمولد النبوي كيف نحتفل بمولد النبي دار الافتاء المصرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وأكد أنفو جراف دار الافتاء المصرية أنه من قديم الزمان كان المسلمون ولا يزالون يحتفلون بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يستمعون إلى جهل الجاهلين