أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

4 تصرفات قد تشعر زوجك بأنك لا تحبيه

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 28 اكتوبر 2020 - 06:23 م
"زوجتي لم تعد تحبني"، عبارة قد ينطق بها الزوج، بسبب بعض التصرفات غير المقصودة التي قد تصدر عن الزوجة بسبب زيادة الأحمال، والضغوط النفسية، مما يؤدي لدق أول مسمار في نعش الحياة الزوجية.

لذا نعرض لك سيدتي بعضًا من هذه التصرفات حتى تتجنبيها:

  • إهمال العلاقة الحميمة
فالتهرب من العلاقة أو الامتناع عنها وخلق مبررات واهية، بينما يرغب الزوج في العلاقة مع الزوجة، ويجتهد في التجديد والتغيير في العلاقة الحميمة لكسر الروتين، وتجربة أوضاعًا جديدة لإشعال الإثارة مرة أخرى، سيرسل رسالة سلبية للزوج، مفادها أن زوجته لم تعد تحبه، مما يؤدي لنشوب خلافات، ومشكلات كثيرة بسبب هذا الأمر.
  • قلة الاهتمام
قد تقصر الزوجة، ولا تهتم بزوجها بعد الانجاب كما السابق، فيتهمها بالتقصير وعدم الاهتمام بنفسها وبه، ويمكن للزوجة معالجة الأمر بإشعار الزوج أنها مازالت مهتمة به، على الرغم من تزايد الأحمال والمسئوليات، وذلك بتخصيص وقت للحديث معًا قبل النوم، ولو لـ 10 دقائق من الحديث الدافئ،  عن  تفاصيل يومه، وإذا كان هناك أمر ما يضايقه، وحبذا لو تزامن هذا مع إعداد وجبة للزوج يحبها، وتناولها أثناء الحديث.
  • افتعال المشكلات
فالصمت الدائم من جهة الزوجة، أو العصبية الدائمة مع الأولاد، وعدم  تقبلها لرأي زوجها، وإظهار الحزن، أو الغضب، أو الوجوم عند رؤيته،  وفي الوقت نفسه تسعد لروية صديقاتها أو أهلها، وقضاء أوقاتها معهم، من شأنه أن يشعل شرارة المشكلات والشجار مع الزوج.
  • عدم الإعجاب
مع العشرة، والاعتياد، وطول الزمن، قد تفتر مشاعر الزوجة، ولا تعد كما السابق منبهرة، ومعجبة بشخصية الزوج، مما يشعره بالانزعاج الشديد عندما تصبح الأشياء التي كانت تثير إعجابها عادية أو ربما تتغير المشاعر وتثير إزعاجها، وتتصيد أخطاءه، لذا لابد أن تذكر الزوجة نفسها بميزات زوجها لتظل محتفظة بمشاعر الإعجاب به، ومغازلته، والتعبير عن إعجابها بالكلام، واللمس، والأفعال.



الكلمات المفتاحية

الحب الزوج الزواج الاعجاب الاهتمام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "زوجتي لم تعد تحبني"، عبارة قد ينطق بها الزوج، بسبب بعض التصرفات غير المقصودة التي قد تصدر عن الزوجة بسبب زيادة الأحمال، والضغوط النفسية، مما يؤدي لدق