أخبار

ما حكم المتوضئ إذا شكَّ في الحدث؟.. "الإفتاء" تجيب

قصة أول شهيد في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

تعرضك للإصابة بالأمراض.. تحنب هذه الأطعمة خلال فصل الشتاء

عمرو خالد يكشف: أمور يجب أن تعرفها ليمتليء قلبك بحب النبي الكريم

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد

لا تفوتها.. تناول هذه الأطعمة الثلاث قد يقيك من الإصابة بكورونا

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

4 تصرفات قد تشعر زوجك بأنك لا تحبيه

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 28 اكتوبر 2020 - 06:23 م
Advertisements
"زوجتي لم تعد تحبني"، عبارة قد ينطق بها الزوج، بسبب بعض التصرفات غير المقصودة التي قد تصدر عن الزوجة بسبب زيادة الأحمال، والضغوط النفسية، مما يؤدي لدق أول مسمار في نعش الحياة الزوجية.

لذا نعرض لك سيدتي بعضًا من هذه التصرفات حتى تتجنبيها:

  • إهمال العلاقة الحميمة
فالتهرب من العلاقة أو الامتناع عنها وخلق مبررات واهية، بينما يرغب الزوج في العلاقة مع الزوجة، ويجتهد في التجديد والتغيير في العلاقة الحميمة لكسر الروتين، وتجربة أوضاعًا جديدة لإشعال الإثارة مرة أخرى، سيرسل رسالة سلبية للزوج، مفادها أن زوجته لم تعد تحبه، مما يؤدي لنشوب خلافات، ومشكلات كثيرة بسبب هذا الأمر.
  • قلة الاهتمام
قد تقصر الزوجة، ولا تهتم بزوجها بعد الانجاب كما السابق، فيتهمها بالتقصير وعدم الاهتمام بنفسها وبه، ويمكن للزوجة معالجة الأمر بإشعار الزوج أنها مازالت مهتمة به، على الرغم من تزايد الأحمال والمسئوليات، وذلك بتخصيص وقت للحديث معًا قبل النوم، ولو لـ 10 دقائق من الحديث الدافئ،  عن  تفاصيل يومه، وإذا كان هناك أمر ما يضايقه، وحبذا لو تزامن هذا مع إعداد وجبة للزوج يحبها، وتناولها أثناء الحديث.
  • افتعال المشكلات
فالصمت الدائم من جهة الزوجة، أو العصبية الدائمة مع الأولاد، وعدم  تقبلها لرأي زوجها، وإظهار الحزن، أو الغضب، أو الوجوم عند رؤيته،  وفي الوقت نفسه تسعد لروية صديقاتها أو أهلها، وقضاء أوقاتها معهم، من شأنه أن يشعل شرارة المشكلات والشجار مع الزوج.
  • عدم الإعجاب
مع العشرة، والاعتياد، وطول الزمن، قد تفتر مشاعر الزوجة، ولا تعد كما السابق منبهرة، ومعجبة بشخصية الزوج، مما يشعره بالانزعاج الشديد عندما تصبح الأشياء التي كانت تثير إعجابها عادية أو ربما تتغير المشاعر وتثير إزعاجها، وتتصيد أخطاءه، لذا لابد أن تذكر الزوجة نفسها بميزات زوجها لتظل محتفظة بمشاعر الإعجاب به، ومغازلته، والتعبير عن إعجابها بالكلام، واللمس، والأفعال.



الكلمات المفتاحية

الحب الزوج الزواج الاعجاب الاهتمام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "زوجتي لم تعد تحبني"، عبارة قد ينطق بها الزوج، بسبب بعض التصرفات غير المقصودة التي قد تصدر عن الزوجة بسبب زيادة الأحمال، والضغوط النفسية، مما يؤدي لدق