أخبار

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

نصرة للنبي.. مسيحيون في مصر يرسمون بأجسادهم "إلا رسول الله"

بقلم | وكالات | الاربعاء 28 اكتوبر 2020 - 11:20 ص
Advertisements

شارك عشرات الطلاب المسيحيين في رسم عبارة "إلا رسول الله" بأجسادهم في إحدى مدارس مصر، رفضًا للإساءة الفرنسية للنبي محمد صل الله عليه وسلم.

ونشرت وسائل إعلام محلية بمصر، صورًا لطلاب مسيحيين يشاركون زملائهم المسلمين في رسم عبارة "إلا رسول الله" بأجسادهم داخل ملعب بإحدى المدارس في محافظة الإسكندرية (شمال)، الثلاثاء.

وتراص الطلاب المسيحيون والمسلمون بشكل منظم لرسم العبارة بدقة، في مشهد أثار ردود فعل مرحبة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، التي تلقفت الصورة وأعادت نشرها مئات المرات تحت هاشتاغ (وسم) باسم "أنا مسيحي وضد الإساءة للإسلام".

وقال حساب باسم "مينا" على "تويتر": "مشهد رائع لتلاميذ مسيحيين يرفضون الإساءة لرسول الإسلام. أنا مسيحي وضد الإساءة للأديان. إلا رسول الله".

اقرأ أيضا:

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي

فيما أطلق مغردون، مبادرة لتدوين عبارة "أنا مسيحى وأرفض الإساءة للإسلام، مسلم مسيحى إيد واحدة"، باللغتين العربية والفرنسية عبر حساباتهم على منصات التواصل بمصر.

وتأتي آلاف التغريدات التضامنية من المسيحيين بمصر، ضمن موجة غضب عالمية على مواصلة نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي الأكرم في فرنسا، وتصريحات للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون داعمة لذلك، بدعوى "حرية التعبير".

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صل عليه الصلاة والسلام، على واجهات مباني في فرنسا، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.



الكلمات المفتاحية

إلا رسول الله طلاب مسيحيون مصر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled شارك عشرات الطلاب المسيحيين في رسم عبارة "إلا رسول الله" بأجسادهم في إحدى مدارس مصر، رفضًا للإساءة الفرنسية للنبي محمد صل الله عليه وسلم.