أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

٧ معاني في حب رسول الله في ذكرى مولده.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 - 11:01 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٧ معاني في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده.
1ـ حديث النبي صلى الله عليه وسلم (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وأبيه ماله وولده).. يا ترى أنت بتحب رسول الله أد يه؟ وحاسس بأثره في حياتك أد إيه؟
2ـ قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه للنبي: (يا رسول الله أنت أحب إلي من أهلي وولدي ومالي).. فقال له النبي (ونفسك يا عمر؟) فقال (لا يا رسول الله) .. فقال له النبي: (لا يا عمر حتى أكون أحب إليك من نفسك) فسكت عمر وقال سألت نفسي لمن تحتاجين أكثر؟.. فوجد أنه لولا رسول الله لما عرفت الهداية في الدنيا ولا الجنة في الآخرة.. فعرفت أني احتاجه أكثر من نفسي فأحببته أكثر من نفسي.. فقال عمر (أنت أحب إلى الآن أكثر من نفسي يا رسول الله).. فقال له النبي (الآن يا عمر) أي الآن اكتمل إيمانك.. يا ترى أنت تحب رسول الله أد كدة.
3ـ قول الله تبارك وتعالى {وأعلموا أن فيكم رسول الله} فهو فينا بما عملنا من قيم وأخلاق وحب ورحمة .. النبي في أعماق أنفسنا فنتزوج على سنته ونموت على ملته ونعيش بأخلاقه ونردد كل صباح ومساء كلماته.. عمرت حسيت أن معك رسول الله في كل حياتك؟.
4ـ قول الله تعالى {لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم}.. فهو حريص عليك حتى أكثر من أبوك وأمك فلا يوجد بنص الآية الكريمة شخص رحيم بك مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فهل تشعر بحب رسول الله؟ وهل تشعر بحرصه عليك وحبه لك؟
5ـ رسول الله صلى الله عليه وسلم يتابعنا كل أسبوع.. فهو القائل (أعمالكم تعرض علي كل خميس فما كان فيها من خير حمدت الله وما كان فيها من شر استغفرت لكم الله).. عمرك حسيت يوم الخميس أن النبي عارفك باسمك وبيفرح بأعمالك طوال الأسبوع أو يستغفر الله لك بأسمك عن أخطاء الأسبوع.. فهل بعد كل ده يا ترى أنت بتحب رسول الله.
6ـ يقول النبي (من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرًا) فتخيل كل مرة تقول "صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم" يصلي عليك الله 10 مرات بمعنى ينزل عليك 10 رحمات من عنده .. وذلك لأن النبي رحمة للعالمين فعندما تفتكر النبي تتذكر الرحمة.
7ـ لو عرفت مقدار حب النبي لك كنت أحببته من كل قلبك لأن آخر شيء قاله النبي قبل وفاته (اشتقت لأخواني) فقال الصحابة (أولسنا إخوانك يا رسول الله) فقال (لا أنتم أصحابي أما إخواني فهم ناس تأتي من بعدي يؤمنون بي ولم يروني) اشتاق إليك رسول الله فهل أنت تشتاق إليه.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب

اقرأ أيضا:

كيف تحافظ علي صلتك قوية بربنا بعد رمضان؟.. د. عمرو خالد يجيب
 

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حب رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية مولد النبي المولد النبوي الشريف رسول الله ذكرى المولد النبوي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٧ معاني في حب رسول