أخبار

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

٧ معاني في حب رسول الله في ذكرى مولده.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 - 11:01 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٧ معاني في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده.
1ـ حديث النبي صلى الله عليه وسلم (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وأبيه ماله وولده).. يا ترى أنت بتحب رسول الله أد يه؟ وحاسس بأثره في حياتك أد إيه؟
2ـ قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه للنبي: (يا رسول الله أنت أحب إلي من أهلي وولدي ومالي).. فقال له النبي (ونفسك يا عمر؟) فقال (لا يا رسول الله) .. فقال له النبي: (لا يا عمر حتى أكون أحب إليك من نفسك) فسكت عمر وقال سألت نفسي لمن تحتاجين أكثر؟.. فوجد أنه لولا رسول الله لما عرفت الهداية في الدنيا ولا الجنة في الآخرة.. فعرفت أني احتاجه أكثر من نفسي فأحببته أكثر من نفسي.. فقال عمر (أنت أحب إلى الآن أكثر من نفسي يا رسول الله).. فقال له النبي (الآن يا عمر) أي الآن اكتمل إيمانك.. يا ترى أنت تحب رسول الله أد كدة.
3ـ قول الله تبارك وتعالى {وأعلموا أن فيكم رسول الله} فهو فينا بما عملنا من قيم وأخلاق وحب ورحمة .. النبي في أعماق أنفسنا فنتزوج على سنته ونموت على ملته ونعيش بأخلاقه ونردد كل صباح ومساء كلماته.. عمرت حسيت أن معك رسول الله في كل حياتك؟.
4ـ قول الله تعالى {لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم}.. فهو حريص عليك حتى أكثر من أبوك وأمك فلا يوجد بنص الآية الكريمة شخص رحيم بك مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فهل تشعر بحب رسول الله؟ وهل تشعر بحرصه عليك وحبه لك؟
5ـ رسول الله صلى الله عليه وسلم يتابعنا كل أسبوع.. فهو القائل (أعمالكم تعرض علي كل خميس فما كان فيها من خير حمدت الله وما كان فيها من شر استغفرت لكم الله).. عمرك حسيت يوم الخميس أن النبي عارفك باسمك وبيفرح بأعمالك طوال الأسبوع أو يستغفر الله لك بأسمك عن أخطاء الأسبوع.. فهل بعد كل ده يا ترى أنت بتحب رسول الله.
6ـ يقول النبي (من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرًا) فتخيل كل مرة تقول "صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم" يصلي عليك الله 10 مرات بمعنى ينزل عليك 10 رحمات من عنده .. وذلك لأن النبي رحمة للعالمين فعندما تفتكر النبي تتذكر الرحمة.
7ـ لو عرفت مقدار حب النبي لك كنت أحببته من كل قلبك لأن آخر شيء قاله النبي قبل وفاته (اشتقت لأخواني) فقال الصحابة (أولسنا إخوانك يا رسول الله) فقال (لا أنتم أصحابي أما إخواني فهم ناس تأتي من بعدي يؤمنون بي ولم يروني) اشتاق إليك رسول الله فهل أنت تشتاق إليه.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

اقرأ أيضا:

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض
 

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حب رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية مولد النبي المولد النبوي الشريف رسول الله ذكرى المولد النبوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٧ معاني في حب رسول