أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

8 أخطاء شائعة في الطهي تفسد وجبتك الصحية

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 - 06:20 م
"الطهي الصحي"، الشغل الشاغل لكل أم تسعى لرعاية صحتها، وصحة أسرتها.
وفي هذا السياق تسعى للبحث عن كل ما هو جديد في عالم الطهي الصحي لتقديم أطعمة صحية ومفيدة لأسرتها.

لذا نقدم لك سيدتي، أبرز الأخطاء وأكثرها شيوعًا التي تجعل وجبتك غير صحية بسبب طريقة الطهي، كالتالي:

  • 1- الإفراط في طهي الطعام: ونعني به وصول الطعام لدرجة مهترئة، خاصة الخضروات، ففضلًا عن الشكل السئ، وفقد لطعام لقوامه،  يٌفقد إبقائه فترة طويلة على النار العناصر الغذائية التي يحتوي عليها.
  •  2- إضافة الزيت إلى ماء سلق المكرونة: وهذا خطأ شائع ترتكبه الكثيرات ظنًا منها أن الزيت سيمنع المكرونة من الالتصاق ببعضها في أثناء السلق، ولكن الحقيقة أن إضافة الزيت إلى ماء سلق المكرونة يمنع تشربها الصلصة في أثناء الطهي، وفقدانها كذلك أهم عناصرها الغذائية، وإضافة سعرات حرارية غير ضرورية إلى الوجبة.
  •  3- الإفراط في استخدام الصوص أو الصلصات: أضيفي الصوص فقط ليعطي الطعام نكهة خاصة، ولكن الإفراط في وضع كميات كبيرة منه يضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى وجبتكِ الصحية ويغير مذاقها الأصلي.
  • 4- عدم التجديد: ابحثي عن وصفات جديدة لتبقي على حماسكِ للطعام الصحي، وتجنبي الوقوع في فخ الملل من تكرار الوصفات التي تطهينها كل يوم، فهناك آلاف الوصفات الشهية للأطعمة الصحية التي يمكنكِ طهيها والاستمتاع بتناولها.
  • 5- سلق الخضروات: هو أسوأ ما يمكن فعله مع الخضروات، فغليها في الماء يفقدها العديد من عناصرها الغذائية المهمة، وأفضل طريقة لإعدادها الطهي على البخار أو الشي في الفرن.
  •  6- الإفراط في استخدام الدهون الصحية: صحيح أن زيت الزيتون خيار صحي يغنيكِ عن تناول السمن والزبد، لاحتوائه على دهون صحية غير مشبعة، إلا أن الإفراط في استخدامه يؤدي إلى نتائج عكسية، فهو يحتوي على سعرات حرارية مماثلة لتلك الموجودة في الدهون الأخرى غير الصحية.
  •  7- تقشير الخضروات: فالعديد من العناصر الغذائية الضرورية الموجودة في قشورها الخارجية، يتم فقده بالتقشير، لذا اغسلي الخضروات جيدًا بالماء والخل، وابحثي عن وصفات متنوعة لطهيها بقشرتها للاستفادة من قيمتها الغذائية الكبيرة.
  • 8- عدم إضافة النكهات: بعض الناس يظنون أن الطعام الصحي يشترط فيه أن يكون عديم المذاق، فتصبح عملية تناول الطعام لديهم بمثابة تأدية واجب دون أي استمتاع، ما يُفقدهم الحماس بعد فترة وقد يدفعهم للعودة مرة أخرى للعادات الغذائية غير الصحية، بينما يمكنكِ إعداد أشهى الأطعمة الصحية بمذاقات رائعة، بإضافة البهارات والأعشاب العطرية لأطعمتك الصحية لإكسابها نكهة مميزة ورائحة شهية.





الكلمات المفتاحية

طهي أخطاء طعام صحي خضروات أرز دهون مشبعة مكرونة زيت زيتون

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled "الطهي الصحي"، الشغل الشاغل لكل أم تسعى لرعاية صحتها، وصحة أسرتها.