أخبار

علمتني الحياة.. ""الله الذي أوجدك في الحياة وحده يعلم كل أحوالك"

حكم تأخير الصلاة عن وقتها من أجل رعاية الأم المريضة

إيطاليا تحجب "تيك توك " مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي "الوشاح

في ظل 3 محاذير.. كيف يستمتع الزوجان بممارسة العلاقة الحميمية مع وجود الأطفال ؟

أصلي في المسجد بنية لقاء الأصدقاء .. هل أثاب؟

مركز «صواب» يحذّر من ألعاب إلكترونية تقود الشباب إلى التطرف

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها رفع الله قدره وعظ شأنه .. أدب مع الله

هل يجب علينا احترام الكبير، ولو كان قليل الاحترام والأدب؟

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

عزباء وترى أنها أنجبت بنتًا.. فهل يعني هذا أنها ستتزوج قريبا؟

5 أطعمة بسيطة تخلصك من سموم الكبد.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 - 01:03 ص
Advertisements
تعد أمراض الكبد أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وكما هو معروف، فإن الوظيفة الرئيسية للكبد هي إزالة جميع الفضلات من الجسم، كما أنه يساعد في تنظيم الدهون والكربوهيدرات في الدم، ويزيل السموم من الدم، وينشط الإنزيمات، وفيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الكبد، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

الأطعمة الغنية بالألياف

يعتبر تضمين المزيد من الألياف في نظامك الغذائي أمرًا رائعًا لصحة الكبد، حيث تساعد الألياف عن طريق خفض مستوى السكر المترسب في الكبد، لذا تأكد من تضمين الحبوب الكاملة مثل الشعير ودقيق الشوفان والقمح الكامل في نظامك الغذائي اليومي.
وبخلاف الحبوب الكاملة، فإن إضافة الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي يؤدي أيضًا إلى إحداث عجائب للكبد، التفاح والشمندر والجزر هي بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم.

اقرأ أيضا:

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر له فوائد صحية عديدة، خاصةً لفقدان الوزن، لكنه يساعد أيضًا في التخلص من دهون الكبد، خاصة أنه غني بمضادات الأكسدة التي تزيل الدهون المتراكمة من الكبد، كما أنه يحسن أداء الكبد بشكل عام، وللاستفادة من الفوائد الرائعة للشاي الأخضر، تناول كوبًا منه يوميًا.

فواكه الحمضيات

هناك الكثير من الفواكه التي يمكن أن تساعد في التطهير الطبيعي للكبد، وتحتوي ثمار الحمضيات على كمية جيدة من فيتامين ج، الذي يعزز إنزيمات إزالة السموم، وبعض أنواع الفاكهة الحمضية هي التفاح والجريب فروت والأفوكادو والعنب.

عين الجمل

عين الجمل مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية والأحماض الأمينية، كما يحتوي علي الأرجينين الذي يطهر الكبد، كما تساعد الأوميجا 3 في إزالة السموم مما يجعلها مفيدة للكبد.

اقرأ أيضا:

الماء هو الدواء المجاني .. يجنبك خمسة أمراض تعرف عليها

الخضروات الورقية الخضراء

يعتبر الاستهلاك اليومي للخضروات الخضراء أمرًا رائعًا لصحتنا العامة، حيث تحتوي الخضروات الخضراء على مركبات تطهير تساعد في إزالة السموم من الكبد، كما يساعد شرب العصير الأخضر أو السلطة الخضراء في طرد السموم من الجسم، وتشمل بعض الخضروات الخضراء الشائعة القرنبيط والكرنب والبروكلي والسبانخ.

الكركم والثوم

يشيع استخدام التوابل مثل الثوم والكركم في المطابخ العالمية وخاصة الآسيوية، وهي مفيدة للكبد، حيث يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي تدعم الكبد وتنشط الإنزيمات التي تساعد بشكل أكبر في طرد السموم.
كما يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تساعد في التخلص من السموم، ومن المعروف أنه يصلح خلايا الكبد ويجدد خلايا الكبد السليمة.
وبشكل عام كل هذه الأطعمة لها فوائد صحية عديدة، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من أي مشكلة طبية أو تخضع لأي علاج، فعليك استشارة طبيبك.

اقرأ أيضا:

7أضرار قاتلة للشاورما تهدد حياتك .. تجنبها كلما كان ذلك ممكنا

اقرأ أيضا:

هل تشكل العواصف الترابية خطرًا على مرضى كورونا؟ وكيف يتم التعامل معها؟

الكلمات المفتاحية

الكبد سموم الكبد التخلص من سموم الكبد الأطعمة الغنية بالألياف الشاي الأخضر فواكه الحمضيات عين الجمل الخضروات الورقية الخضراء الكركم والثوم صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد أمراض الكبد أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وكما هو معروف، فإن الوظيفة الرئيسية للكبد هي إزالة جميع الفضلات