أخبار

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

وصف رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 10:52 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه وصف النبى صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.
1ـ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم رقيق البشرة بمعنى يظهر على وجهه مشاعره وما تتأثر به نفسه .. فكان رقيق البشرة يظهر على وجهه الفرح فيتلألأ كالقمر ويحمر وجهه إذا غضب ويظهر على وجهه الحياء.
2ـ إذا رأيته من بعيد هبته.. وإذا رأيته من قريب أحببته.. وإذا ابتسم لك انشرح صدرك.. وإذا نظر في عينيك تدفق نور الإيمان من قلبه إلى قلبك.
3ـ كأن أسود الشعر ليس بأجعد يعني خشن ولا مفرط في النعومة واحتفظ صلى الله عليه وسلم بسواد شعره حتى مات النبي والشعيرات البيضاء في شعر النبي لا تزيد عن 13 شعرة.
4ـ كأن أزج الحاجبين كأن حاجبه مرسوم ولم يكن مقترن الحاجبين ولكان كان بين الحاجبين مسافة فيها شعر خفيف يجمل ما بين الحاجبين.
5ـ قالوا عنه الصحابة أنه كان شديد تناسق الوجه بمعنى أن المسافة بين الجبهة حتى أول الأنف مثل المسافة من الأنف إلى الفم والمسافة من الفم إلى الذقن.
6ـ لون البشرة: وجه النبي أبيض مشرب بحمرة مش زي بياض بعض الناس اللي تظن من بياضه أنه عيان لكن بياض النبي مشرب بحمرة مثل الورد البلدي الأبيض المشرب بلون أحمر يعطي جمال عجيب.
7 ـ جسم النبي: وصف الصحابة النبي وقالوا عنه كان مستوي البطن والصدر بمعنى باطنه وصدره قطعة واحدة حتى مات النبي كان مستوي الصدر والبطن.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

اقرأ أيضا:

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي السيرة النبوية رسول الله الإسلام المسلمين وصف النبي مولد النبي المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه وصف النبى صلى الله عليه و