أخبار

تناول الألياف قبل جراحة سرطان القولون والمستقيم يقلل مخاطر المضاعفات

ماذا يحدث لأجسامنا عندما نصاب بالتوتر؟

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

3 مهارات حياتية من المهم تعلمها.. الطهي أحدها

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 10:01 م
Advertisements
أصبح تعلم مهارات الحياة في هذا العصر من السهولة بمكان، فمن خلال "الانترنت" والوسائل التعليمية الكثيرة والمنوعة لم تعد هناك مبررات تممنع من تعلم مهارات حياتية مهمة.
وتعد مهارات كالحياكة، والطهي ، والتصوير من أبرز وأهم هذه المهارات الواجب اكتسابها، وملأ أوقات الفراغ بها، واسعاد النفس ومن حولنا بإنتاجنا منها.


مهارة الحياكة

فالحياكة، وأشغال الكروشيه،  والتريكو، وأشغال المكرمية على سبيل المثال، أصبحت من المهارات المنتعشة، والتي يتزايد الاقبال عليها،  في السنوات القليلة الماضية فهي أعمال ممرة، كما أنها تعمل  على الاسترخاء، وتشغل عن مواقع التواصل الاجتماعي وما تسببه من قلق وتوتر،  وهي نشاط يمكن فعله تقريبًا في أي مكان، كما أنها لم تعد قاصرة على النساء كإهتمام، فقد دخلها بعض الرجال أيضًا.


مهارة الطهي


وتعد هذه المهارة من المهارات الرئيسة التي لا يمكن الاستغناء عنها، كما لا يمكن الاستغناء عن الطعام كضرورة من ضروريا البقاء على قيد الحياة.
وهي مهارة تدخل السرور على النفس والآخرين، فرائحة الطبخ هي رائحة الحياة، والطاهي لطعامه يضمن تناوله لأطعمة، لذيذة، صحية، مغذية، اقتصادية.

مهارة التصوير


التقاط صور جيدة هو من تلك المهارات الحياتية التي سوف تجد أنك بحاجة لها مرارًا وتكرارًا، فكل شيء لتسوقه تحتاج التقاط صورة جيدة له حتى نفسك، لذا لا تتردد وتعلم أساسيات التصوير الفوتوتغرافي.

اقرأ أيضا:

جوجل تتيح حزمة الأعمال بمزايا عديدة مجانًا للجميع

اقرأ أيضا:

جائحة كورونا تتسبب بظاهرة خطيرة بين الشباب و المراهقات





الكلمات المفتاحية

مهارات تصوير طهي طعام حياكة تطريز كروشيه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أصبح تعلم مهارات الحياة في هذا العصر من السهولة بمكان، فمن خلال "الانترنت" والوسائل التعليمية الكثيرة والمنوعة لم تعد هناك مبررات تممنع من تعلم مهارات