أخبار

عمرو خالد: "تعلم الرقي من نبيك المصطفى.. هذا ما فعل"

ما هو حكم ألعاب الموبايل التي تتضمن الرهان؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء الشدائد باسم الله الأعظم علمه لنا النبي لإجابة الدعاء وقت الشدة‬

انتبه لها جيداً..8 علامات شائعة تدل أنك مصاب بالاكتئاب

من كتاب حياة الذاكرين.."صارت لعبادتي حلاوةٌ لم أشعر بها طوال حياتي"

عمرو خالد: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

علمتني الحياة.. "النار تأكل بعضها بعضًا إن لم تجد ما تأكله"

8وسائل ذهبية لجلب الرزق الواسع والبركة .. عليك بها

كل شيء عند زوجي "ممنوع" وأنا أوشكت على الإنفجار وطلب الطلاق .. بم تنصحونني؟

منذ فسخت خطوبتي وأنا حزينة وأشعر أنني لن أحب من جديد.. ما الحل؟

كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 04:04 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى هدى من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ونحن في شهر مولد الرسول الكريم؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "أريد أن أبدأ الحديث في هذا الموضوع بآية من القرآن الكريم يقول الله تعالى {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} وهذا يعني أنه طالما أنت فيهم يا محمد فإن الله سبحانه وتعالى لن يعذبهم أبدأ، فهذه الآية بشرى لنا ومعنى وما كان الله هو أكثر درجة للنفي في اللغة العربية وتعني مستحيل أن يعذبهم الله وأنت فيهم.
ويضيف الداعية الإسلامي "وأنت فيهم ليست للصحابة فقط في عصر النبي صلى الله عليه وسلم ولكن حتى وقتنا هذا فرسول الله موجود فينا بأخلاقه الكريمة وسنته"، مشيرا إلى أنه إذا كان بك جزء ولو بسيط من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخلاقه فأنت في أمان من العذاب يوم القيامة.. فلن تتعذب في الدنيا بأمور قاسية ولا في الآخرة.
وتابع الدكتور "خالد" : "إذا كنت تريد أن تعرف إذا كان فيك شيء من رسول الله أم لا اسأل نفسك هل بك شيء من أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم أم لا مثل حنيته ورحمته ووده وابتسامته.. وهذا كله أخلاق من النبي الكريم وكذلك جبره بخاطر الغلابة وهي أكبر خلق عند النبي وكذلك الصدق والأمانة وأيضا رحمته بالمرأة فهو صلى الله عليه وسلم كان شديد الرحمة بالمرأة وحنانه على الناس".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب بالقول "لو كان بك صفات من أخلاق رسول الله فانتظر البشرى"، داعيا مشاهديه إلى الإكثار في هذا الشهر أن يكون في قلبك وأخلاقك صفات من رسول الله وابتسم وافرح ولن يصيبك العذاب مهما كانت الابتلاءات لا في الدنيا ولا الآخرة".

اقرأ أيضا:

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

زوجي لا يريد الإنجاب بحجة الاستمتاع بحياتنا ما العمل؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد #شهر_في_حب_الرسول #أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب اسئلة استشارات مولد النبي المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي رسول الله الإسلام المسلمين كيف نحتفل بالمولد النبوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى هدى من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ونحن في شهر مولد الرسول