أخبار

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 04:04 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى هدى من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ونحن في شهر مولد الرسول الكريم؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "أريد أن أبدأ الحديث في هذا الموضوع بآية من القرآن الكريم يقول الله تعالى {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} وهذا يعني أنه طالما أنت فيهم يا محمد فإن الله سبحانه وتعالى لن يعذبهم أبدأ، فهذه الآية بشرى لنا ومعنى وما كان الله هو أكثر درجة للنفي في اللغة العربية وتعني مستحيل أن يعذبهم الله وأنت فيهم.
ويضيف الداعية الإسلامي "وأنت فيهم ليست للصحابة فقط في عصر النبي صلى الله عليه وسلم ولكن حتى وقتنا هذا فرسول الله موجود فينا بأخلاقه الكريمة وسنته"، مشيرا إلى أنه إذا كان بك جزء ولو بسيط من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخلاقه فأنت في أمان من العذاب يوم القيامة.. فلن تتعذب في الدنيا بأمور قاسية ولا في الآخرة.
وتابع الدكتور "خالد" : "إذا كنت تريد أن تعرف إذا كان فيك شيء من رسول الله أم لا اسأل نفسك هل بك شيء من أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم أم لا مثل حنيته ورحمته ووده وابتسامته.. وهذا كله أخلاق من النبي الكريم وكذلك جبره بخاطر الغلابة وهي أكبر خلق عند النبي وكذلك الصدق والأمانة وأيضا رحمته بالمرأة فهو صلى الله عليه وسلم كان شديد الرحمة بالمرأة وحنانه على الناس".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب بالقول "لو كان بك صفات من أخلاق رسول الله فانتظر البشرى"، داعيا مشاهديه إلى الإكثار في هذا الشهر أن يكون في قلبك وأخلاقك صفات من رسول الله وابتسم وافرح ولن يصيبك العذاب مهما كانت الابتلاءات لا في الدنيا ولا الآخرة".

اقرأ أيضا:

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد #شهر_في_حب_الرسول #أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب اسئلة استشارات مولد النبي المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي رسول الله الإسلام المسلمين كيف نحتفل بالمولد النبوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى هدى من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ونحن في شهر مولد الرسول