أخبار

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

هل تأثم زوجة تكتم معصية لزوجها؟.. أمين الفتوى يجيب

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 12:30 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "إن هذا السؤال يأتي في توقيت جميل جدًا لأننا في شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم.. وهذا السؤال قديم وقد جاوب عنه الصحابة رضوان الله عليهم من قديم الأزل وقالوا لنا ثلاثة أشياء تساعدك على محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم".
ويضيف الداعية الإسلامي "أولى هذه الأشياء هي كثرة الصلاة على النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وثانيها هو دراسة سيرته العطرة، وثالثها هي زيارة مدينته"، مشيرا إلى أن هذه الأمور الثالثة تجعل قلبك يمتلأ بحب النبي الكريم. وأنا أريد أن أزيد عليهم شرط رابع ليمتلأ قلبك بحب رسول الله ألا وهو تقليد النبي في أخلاقه"

اقرأ أيضا:

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيبوتابع الدكتور "خالد" : "إذن عندك أربع أمور تساعدك على محبة النبي صلى الله عليه وسلم أولها كثرة الصلاة عليه لأنك كلما تقول اللهم صل على سيدنا محمد يمتلأ القلب بحب النبي ويتذكر القلب والعقل الباطن القدوة الكبيرة في الحياة وهو النبي صلى الله عليه وسلم ويبدأ العقل الباطن يحدث به مخزون لحب النبي والمعروف علميًا والذي أثبته علم النفس الإيجابي أن تصرفات الإنسان في الحياة هي نتاج ما يخزنه في عقله الباطن فكثرة الصلاة على الرسول المصطفى تجعل العقل الباطن يستجيب لمحبة النبي".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثاني الأمور هو دراسة سيرته بمعنى أنك تقرأ سيرته وأنا أنصحكم بإعادة مشاهدة برنامجي (على خطى الحبيب) في هذا الشهر وأيضا برنامج (السيرة حياة) والذي يتكلم عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم"، مضيفا "ثالث هذه الأمور هو زيارة مدينته ونحن ندعوا الله أن يوعدنا قريبًا بزيارة النبي صلى الله عليه وسلم".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "رابع هذه الأمور والأخير هو إذا كنت تريد أن يمتلأ قلبك بحب رسول الله حاول أن تقلد النبي في أخلاقه.. وهنا تسألني ما هو أكثر خلق يحبه النبي ألا وهو جبر الخواطر .. فأجبر بخاطر الناس فهو صلى الله عليه وسلم من أكثر الصفات التي كانت في النبي الكريم وبالطبع مع الصدق والأمانة".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "هذه هي وصفة جميلة رباعية تكشف لك كيف يمتلأ قلبك بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر مولده".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات النبي مولد النبي المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي محبة رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.