أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 25 اكتوبر 2020 - 12:20 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين نشأوا في أسرة فقيرة تظه عليهم آثار كونهم فقراء منذ سن الخامسة، خاصة ذوي البشراء السمراء منهم.

وتدعم الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة الشؤون الصحية، الأدلة المتزايدة على أن أطفال الآباء السود الفقراء أيضًا يواجهون تفاوتات صحية أكبر من البيض.

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور نيل هالفون، مدير مركز الأطفال والعائلات والمجتمعات المحلية في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس: "تؤكد نتائجنا على التفاوتات العنصرية الواضحة للأطفال الصغار".

تفاصيل الدراسة 


وأجرى المعلمون اختبارًا موحدًا لقياس التطور البدني والاجتماعي والعاطفي واللغوي لرياض الأطفال في 98 منطقة تعليمية عبر الولايات المتحدة. وخضع للاختبار أكثر من 185 ألف طفل من عام 2010 إلى عام 2017.

وبتحليل البيانات، وجد الباحثون أن 30 في المائة من الأطفال الأشد فقرًا كانوا معرضين للخطر في مجال أو أكثر من مجالات التنمية الصحية، مقارنة بـ 17 في المائة من أطفال المناطق الأكثر ثراءً.

وتفاوتت الاختلافات في الضعف بين مختلف المجموعات العرقية والعرقية. كان الأطفال السود هم الأكثر عرضة للخطر، يليهم الأطفال من أصل إسباني، وكان الأطفال الآسيويون في أدنى خطر.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

التفاوتات بين الأطفال البيض والسود 


وكان الفرق بين الأطفال السود والأطفال البيض أكثر ما يلفت الانتباه في المستويات الاجتماعية والاقتصادية العليا، ويميل إلى التضييق بالنسبة للأطفال من المناطق ذات الدخل المنخفض.

وقال الباحثون، إن التفاوتات يمكن أن يكون لها تأثير عميق على نمو الأطفال على المدى الطويل وتؤدي إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسكري وأمراض القلب وتعاطي المخدرات واضطرابات الصحة العقلية والخرف.

وأضاف هالفون في بيان: "سلطت العديد من الدراسات الأخرى الضوء على أنماط الدخل وعدم المساواة العرقية في النتائج الصحية والتعليمية. ما تظهره هذه الدراسة هو أن هذه الأنماط من عدم المساواة واضحة وقابلة للقياس قبل أن يبدأ الأطفال المدرسة".

الكلمات المفتاحية

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة التفاوتات بين الأطفال البيض والسود الدكتور نيل هالفون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين نشأوا في أسرة فقيرة تظه عليهم آثار كونهم فقراء منذ سن الخامسة، خاصة ذوي البشراء السمراء منهم.