أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

10مزايا مذهلة للقرفة .. مكافحة السرطان وتقوية المناعة أبرزها .. داوم علي تناولها

بقلم | علي الكومي | السبت 24 اكتوبر 2020 - 04:04 م

القرفة  في البداية هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً. موطنها سريلانكا  لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية. من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 – ولها5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل. تحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4% لها فوائد عديدة ولكتن فريقا من الأطباء لا يحبذ الإكثار منها بشكل مبالغ فيه

ويسهم مشروب القرفة في علاج عديد من الأمراض منها  الغثيان والقيء والإسهال وآلام العضلات ويزيد من إفراز اللعاب والعصارة المعدية ويخفض ضغط الدم العالي وهو أيضا فاتح للشهية. والقرفة بها مادة تجعل الخلايا الدهنية أكثر استجابة للأنسولين الذي ينظم عملية تكسير السكر في الدم واستهلاكه في الخلايا بالجسم وتحويله لطاقة. وهذه المادة فينولية مضادة للأكسدة وتقلل من الأعراض الجانبية لمرض السكر. ولا توجد في زيت القرفة الذي يضاف على المواد الغذائية.

ما هي القرفة ؟

وحول الفوائد المتعددة للقرفة قالت  أخصائية التغذية في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية إلميرا إبراهيموفا، إن القرفة تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وتقوية جهاز المناعة وتخفض نسبة السكر في الدم.

إبراهيموفا مضت في معرض حديثهاعن فوائد القرفة قائلة: “القرفة غنية بمضادات الأكسدة لاحتوائها على مادة البوليفينول. إنها تحمي جسم الإنسان من الأكسدة، مما يعني أنها وسيلة جيدة للوقاية من السرطان”. وأوضحت الخبيرة أن القرفة لها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات وتعزز المناعة بسبب مركبات الفلافونويد، “.

مزايا القرفة بحسب الخبيرة الروسية عديدة ومنها  أنها تمنع إطلاق الحامض الذي يثير الالتهابات من غشاء الخلية. هذه الخاصية تجعل من القرفة غذاء فاعلا في التقليل من أعراض الالتهابات.

إبراهيموفا  شددت علي أهمية  شرب القرفة يوميًا بشكل روتيني حيث يساعد في تحسين صحة  القلب بشكل كبير، حيث ثبت أن القرفة تقلل عدد من عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب فهي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وقد تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول المفيد، مما يساعد على منع تراكم الكولسترول الفائض في الشرايين.

القرفة ومكافة السرطان وتعزيز المناعة

ومن جانب أخر يمكن إضافة القرفة لعدد من المأكولات والمعجنات  والحلويات  لتحسن مذاقها مثل المعجنات وفي مقدمتها البيتزاوفطيرة التفاح  وكذلك الحلويات والبسكويت والبسبوسة :

كما تضاف القرفة بنوعيها الاندونيسي واليمني لليان أو ما يطلق عليه العلكة والتي تضفي على الفم الرائحة والنفس الطيب.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا


الكلمات المفتاحية

الفرقة ما هي القرفة فوائد القرفة القرفة ومكافحة السرطان القرفة وتعزيز المناعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يسهم مشروب القرفة في علاج عديد من الأمراض منها الغثيان والقيء والإسهال وآلام العضلات ويزيد من إفراز اللعاب والعصارة المعدية ويخفض ضغط الدم العالي وهو