أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

شاب مصري يتوفى غرقًا أثناء الوضوء (تفاصيل مبكية)

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 22 اكتوبر 2020 - 03:36 م

حالة من الحزن خيمت على قرية كفر المقدام بمحافظة الدقهلية (دلتا مصر) بعد أن توفي أحد أبنائها، في ريعان شبابه، أثناء الوضوء استعداد لأداء الصلاة.

وفي التفاصيل التي تناقلها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، فقد كان الشاب محمد صباح من قرية كقر المقدام بمركز بميت غمر، والذي يعمل بأحد المتاجر المتخصصة في بيع الأدوات المنزلية، متوجهًا للوضوء بالقرب من معدية بجور مسجد النادي على النيل مباشرة حين انزلقت قدمه في النهر.

ويقول شهود إن الشاب اعتاد الوضوء في المنطقة التي غرق فيها بسبب غلق دورة المياه الملحقة بالمسجد، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي قررتها وزارة الأوقاف بعد إعادة فتح المساجد للصلاة.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

وقال الدكتور إسلام القزاز بكلية الشريعة والقانون بالدقهلية جامعة الأزهر، وأحد أبناء قرية كفر المقدام، التي ينتمي إليها الشاب في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن"، إن "صباح" خرج إلى عمله الذي يبعد عن قريته بمسافة كبيرة تصل إلى 9 كيلومترات، وبعد صلاة الظهر علم أبناء القرية نبأ وفاته.
وأضاف: "هو متعود يروح يتوضأ من البحر القريب من الشغل بتاعه، وفي اليوم ده كالعادة راح يتوضأ فسقط في المياه، وفيه ناس بتقول أنه موقعش لوحده، وأنه حاول ينقذ صاحبه اللي كان بيتوضأ معاه في نفس المكان ووقع في المياه، فنزل ينقذه فغرق هو لكن صاحبه عاش، في الواقع محدش عارف الحقيقة فين، لكن الشئ المؤكد إنه مات وهو بيتوضأ، لكن إزاي مات محدش عارف، وناس كتير بتقول إنه اتزحلق من على الحجر اللي كان واقف عليه فوقع في المياه وغرق".

وتابع القزاز في إشارة إلى الشاب: "هو وحيد أبوه وأمه، معندوش غير أخت واحدة بس، وكان خاطب وبيجهز لفرحه، وكنت بشوفه دايما في المسجد ولما كان يركب معايا العربية كان يجري يحاسب ليا بسرعة، كنوع من المجاملة، ولما الخبر جه البلد كانت صدمة للكل، ومحدش مصدق لحد دلوقتي، والبلد كلها خرجت في الجنازة، والعزاء كان فيه ناس من كل مكان"، مثنيًا على أخلاقه، بالقول : "كان كويس جدا وأخلاقه عالية وعمره حتى ما شرب سجاير، والكل بيحلف بأخلاقه".

الكلمات المفتاحية

محمد صباح مصر كفر المقدام الوضوء الصلاة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حالة من الحزن خيمت على قرية كفر المقدام بمحافظة الدقهلية (دلتا مصر) بعد أن توفي أحد أبنائها، في ريعان شبابه، أثناء الوضوء استعداد لأداء الصلاة.