أخبار

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

شاب مصري يتوفى غرقًا أثناء الوضوء (تفاصيل مبكية)

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 22 اكتوبر 2020 - 03:36 م
Advertisements

حالة من الحزن خيمت على قرية كفر المقدام بمحافظة الدقهلية (دلتا مصر) بعد أن توفي أحد أبنائها، في ريعان شبابه، أثناء الوضوء استعداد لأداء الصلاة.

وفي التفاصيل التي تناقلها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، فقد كان الشاب محمد صباح من قرية كقر المقدام بمركز بميت غمر، والذي يعمل بأحد المتاجر المتخصصة في بيع الأدوات المنزلية، متوجهًا للوضوء بالقرب من معدية بجور مسجد النادي على النيل مباشرة حين انزلقت قدمه في النهر.

ويقول شهود إن الشاب اعتاد الوضوء في المنطقة التي غرق فيها بسبب غلق دورة المياه الملحقة بالمسجد، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي قررتها وزارة الأوقاف بعد إعادة فتح المساجد للصلاة.

اقرأ أيضا:

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي

وقال الدكتور إسلام القزاز بكلية الشريعة والقانون بالدقهلية جامعة الأزهر، وأحد أبناء قرية كفر المقدام، التي ينتمي إليها الشاب في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن"، إن "صباح" خرج إلى عمله الذي يبعد عن قريته بمسافة كبيرة تصل إلى 9 كيلومترات، وبعد صلاة الظهر علم أبناء القرية نبأ وفاته.
وأضاف: "هو متعود يروح يتوضأ من البحر القريب من الشغل بتاعه، وفي اليوم ده كالعادة راح يتوضأ فسقط في المياه، وفيه ناس بتقول أنه موقعش لوحده، وأنه حاول ينقذ صاحبه اللي كان بيتوضأ معاه في نفس المكان ووقع في المياه، فنزل ينقذه فغرق هو لكن صاحبه عاش، في الواقع محدش عارف الحقيقة فين، لكن الشئ المؤكد إنه مات وهو بيتوضأ، لكن إزاي مات محدش عارف، وناس كتير بتقول إنه اتزحلق من على الحجر اللي كان واقف عليه فوقع في المياه وغرق".

وتابع القزاز في إشارة إلى الشاب: "هو وحيد أبوه وأمه، معندوش غير أخت واحدة بس، وكان خاطب وبيجهز لفرحه، وكنت بشوفه دايما في المسجد ولما كان يركب معايا العربية كان يجري يحاسب ليا بسرعة، كنوع من المجاملة، ولما الخبر جه البلد كانت صدمة للكل، ومحدش مصدق لحد دلوقتي، والبلد كلها خرجت في الجنازة، والعزاء كان فيه ناس من كل مكان"، مثنيًا على أخلاقه، بالقول : "كان كويس جدا وأخلاقه عالية وعمره حتى ما شرب سجاير، والكل بيحلف بأخلاقه".

الكلمات المفتاحية

محمد صباح مصر كفر المقدام الوضوء الصلاة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حالة من الحزن خيمت على قرية كفر المقدام بمحافظة الدقهلية (دلتا مصر) بعد أن توفي أحد أبنائها، في ريعان شبابه، أثناء الوضوء استعداد لأداء الصلاة.