أخبار

سؤال الحلقة الرابعة والعشرون.. مسابقة برنامج "منازل الروح" رمضان 2021

ما حكم قراءة القرآن من المصحف خلال صلاة الفرض أو التراويح في رمضان ؟

حكم الاعتماد على أذان مسجد الحي في الفطر والإمساك

مروة عبد الحميد: 5نصائح لعلاج الفتور والكسل في نهاية شهر رمضان

إلى متى سيبقى كورونا في العالم ؟ وهل يتحقق حلم المناعية الجماعية ؟.. دراسة تجيب

كيف أكون من العاملين بالقرآن.. تعرف على أسهل الوسائل؟

اعتكاف الرجل والمرأة في البيت بسبب كورونا جائز.. بهذه الشروط

11ضابطا وضعتها وزارة الأوقاف المصرية لتنظيم صلاة عيد الفطر المبارك

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الخميس 24 رمضان بتوقيت القاهرة ..دعوة مستجابة

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم الرابع والعشرون من رمضان

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 22 اكتوبر 2020 - 03:04 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تملأ قلبك بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده.
يقول "خالد" اجعل قلبك يمتلأ بحب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.. فهل تحب رسول الله وهل يمتلأ قلبك فعلا بمحبة رسول الله، مضيفا "هناك حديثين رائعين جدًا يجعلك ترغب في الصلاة على النبي طوال ما أنت جالس وفي كل أمور حياتك تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم.
وتابع الداعية الإسلامي: "الحديث الأول يقول (ما من رجل يصلي ويسلم علي إلا ورد الله عليا روحي فأرد السلام).. فعندما تقول اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد السلام عليك يا رسول الله والنبي صلى الله عليه وسلم يرد عليك السلام ويقول (وعليك السلام).
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول: "أما الحديث الثاني الجميل جدًا فيقول النبي (من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشر) وصلاة الله عليه تعني أنه ينزل عليك 10 رحمات.. فتقول (اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد فينزل عليك المولى عز وجل بهذه الصلاة الواحدة 10 رحمات.. وبالتأكيد لو صليت عليه 10 فإن الله ينزل عليك 100 رحمة، ولو صليت عليه 100 مرة ينزل عليك 1000 رحمة.. فرحمات من السموات تغمرك وتغمر حياتك".
ويشير الداعية الإسلامي إلى أن صلتنا بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم قوية جدًا وعميقة جدًا وليس فقط في مولده، ولكن يوم مولده يقوي الذكر والمحبة.. ولكننا نحتاج أن نفكر فيه صلى الله عليه وسلم لأنه عمره ما نسينا .. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (أعمالكم تعرض علي كل يوم خميس فما كان فيها من خير حمدت الله وما كان فيها من شر استغفرت لكم الله) فالنبي يعرفنا بأسمائنا ويعرف اعمالنا وكل يوم خميس تعرض عليه ولذلك نكثر من الصلاة عليه يوم الخميس.
ونصح الدكتور عمرو خالد متابعيه بالإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وأملأ قلبك بحبه وقل أي صيغة مثل صيغة الصلاة الإبراهيمية التي نقولها في ختام الصلاة المفروضة أو قل اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. قلها كثير ًا واملأ قلبك"
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مهمة لأنها تذكرنا به فيمتلأ عقلك الباطن بمحبته ورغبتك في أنك تريد أن تقلده في حياتك، ولذلك قال المولى عز وجل {صلوا عليه وسلموا تسليمًا} لأنه هو صلى الله عليه وسلم النموذج الكامل للأخلاق، فكلما تصلي عليه يجعل عقلك الباطن يقول أريد أن أكون مثله وتقلده ومن أجل أن يجعل قلبك يحبه بكثرة الصلاة عليه.. فصلوا على النبي لتأخذ الثواب وتحبه والأمر الثالث والأهم تأخذ ثواب تقليده في أخلاقه".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم الرابع والعشرون من رمضان

اقرأ أيضا:

د. عمرو خالد: كيف تملأ قلبك بحب الله؟ (معان تخشع لها القلوب وتدمع لها العيون)

اقرأ أيضا:

إلى أصحاب الذنوب والمعاصى.. كيف أوهموك أن الوصول إلى الله صعب وأنك بعيد؟

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي محبة رسول الله الإسلام المسلمين المولد النبوي الشريف ذكرى مولد النبي الصلاة على النبي حب النبي رسول الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تملأ قلبك بحب رسول ال