أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

هل تتناولي حبوب منع الحمل؟.. تعلمي كيفية تجنب آثارها الجانبية

بقلم | مها محي الدين | الخميس 22 اكتوبر 2020 - 01:42 ص
هناك العديد من الأسباب التي تجعل النساء يستخدمن حبوب منع الحمل، في حين أن البعض يستخدمه لمنع الحمل غير المرغوب فيه، إلا أن هناك آخريات يأخذونه بناءً على نصيحة الطبيب لمعالجة بعض الحالات الصحية التي تتراوح بين علاج الدورة الشهرية غير المنتظمة، وتقليل النزيف الغزير، وتحقيق التوازن والسيطرة على الهرمونات وأكثر من ذلك.
وكما هو الحال مع معظم الأدوية، هناك بعض الآثار الجانبية لهذه الحبوب أيضًا، لكن للأسف، يُعتقد أن الآثار الجانبية تفوق عدد الفوائد المرتبطة بها.
لذا قدم موقع timesofindia طرقًا يمكنك من خلالها تقليل مخاطر حبوب منع الحمل.


اتبعي حمية ألوان قوس قزح الغذائية

يمكن أن تؤدي حبوب منع الحمل إلى استنفاد مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين ب، ج، هـ، الزنك، السيلينيوم، والمغنيسيوم، وبالتالي، عند تناول حبوب منع الحمل، يجب أن تحرصي علي تناول أطعمة غنية بهذه العناصر الغذائية.
وتضمن حمية قوس قزح تغذية صحية، وإذا كنتِ غير نباتية، فيجب عليكِ إضافة البيض واللحوم والمأكولات البحرية والأسماك إلى نظامك الغذائي لمكافحة أوجه القصور، كما يجب أضافة المزيد من المكسرات والفواكه والبذور والتوت إلى نظامك الغذائي للحصول على كمية كافية من الزنك والسيلينيوم.
وإذا شعرتِ أنكِ غير قادرة على الحصول على العناصر الغذائية المناسبة من نظامك الغذائي اليومي، فاطلبي من طبيبك أن يصف لكِ حبوب فيتامينات متعددة.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

حافظي علي صحة أمعائك

يتم إفراز 70-80% من هرموناتنا في أمعائنا، مما يجعل من المهم للغاية الحفاظ على صحة الأمعاء المثلى، أضيفي البروبيوتيك الجيد إلى نظامك الغذائي، وبعض أنواع البروبيوتيك المتاحة بسهولة هي اللبن الرائب واللبن والأرز، كما يساعد مرق العظام أيضًا في التئام الأمعاء وتقليل الالتهاب.
والأطعمة مثل السكر المكرر والزيوت المكررة والكربوهيدرات المكررة تؤدي إلى تدهور صحة الأمعاء، لذا يمكنك استبدال الزيت المكرر بزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت السمسم وحتى السمن.

اعتني بكبدك

يمكن أن تؤثر حبوب منع الحمل على الكبد لأن معظم هرموناتنا يتم استقلابها في الكبد، والكبد مسؤول عن استقلاب الهرمونات ونظام التخلص من السموم في الجسم، والذي يعتمد على بعض العناصر الغذائية والمعادن.
لذا يمكنك تضمين شاي الأعشاب مثل الريحان، وهو خالٍ من الكافيين ويساعد أيضًا في إزالة السموم من الكبد.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

لا تجهدي نفسك ونامي جيداً

لقد لوحظ أن النساء اللائي يتناولن حبوب منع الحمل يبالغن أحيانًا بشكل كبير في المواقف التي يمكن السيطرة عليها بالتفكير المنطقي، علي الرغم من أهمية إبقاء مستويات التوتر تحت السيطرة.
لذا حاولي أن تنغمسي في التمارين اليومية، والتأمل، واليوجا، والقراءة، وما إلى ذلك لأن هذه الأعمال تساعد في تخفيف التوتر.
كما يجب أن تتأكدي من النوم لمدة 7-8 ساعات كل يوم، لتبدأي من جديد وتتمتعي بمزاج جيد في اليوم التالي.

راقبي الأعراض

إذا لم تشعري بالرضا بعد تناول الحبوب، فتحدثي إلى طبيبك حول ذلك، وفي الوقت نفسه، يمكنك أيضًا الانتظار ومنح جسمك بعض الوقت للتكيف.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

حبوب منع الحمل اتبعي حمية ألوان قوس قزح صحتك تهمنا صحة الأمعاء الكبد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك العديد من الأسباب التي تجعل النساء يستخدمن حبوب منع الحمل، في حين أن البعض يستخدمه لمنع الحمل غير المرغوب فيه، إلا أن هناك آخريات يأخذونه بناءً