أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

‫ فكرة جديدة رائعة لتتذوق حلاوة الصلاة.. يوضحها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 21 اكتوبر 2020 - 01:03 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فكرة ذهبية جديدة لنتذوق بها حلاوة الصلاة، داعيا إلى فهم المعاني العميقة التي تحملها العبادة بعيدًا عن تأديتها بشكل جامد دون تأملها والنظر في أهدافها ومعانيها الحقيقية، قائلا: "العبادة في جوهرها عمل روحي، يدفع الإنسان إلى التأمل، ويفجر بداخله طاقات للنجاح والأخلاق والإبداع وحب الله".
وأضاف "خالد" أن "العبادة تحمل العديد من الرموز، والدلائل العميقة، التي تبث بداخلنا معاني مؤثرة، للتواصل مع الله، كما أنها تحرك بداخلنا قيم الخير والرحمة والجمال، وتدفعنا نحو النجاح والإبداع، وحينئذ ننتقل من عبادة الصور إلى عبادة المصور سبحانه، وعندها نفهم الدين بشكل أعمق، ما يدفعنا إلى آفاق لا نهائية لحب الله بلا ملل".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياءوأكد على وجود العديد من الأمثلة على الرموز في العبادة، ومنها رمزية تغيير القبلة لتكون إلى الكعبة بدلا من المسجد الأقصى، والوضوء، والصلاة، وما تتضمنه من حركات يؤديها المصلي، قائلا: "عندما يرفع الإنسان رأسه من الركوع ويقول سمع الله لمن حمده، فإن رفعة الظهر يدل على سر الحضارة؛ لأن باقي المخلوقات تمشي على أربع، وحين يختم بالسلام، كأنه يعاهد الله على أن يعطي السلام لكل الناس".
وأوضح الداعية الإسلامى، أن الرموز في الصلاة، تكون دافعًا للإنسان في الحياة، لأن العبادة ليست مقصودة لذاتها، وإنما تهدف إلى تغيير الإنسان نحو الأفضل وإعطائه قيما ومبادئ يسير عليها، مضيفًا: "العبادة مليئة بالرموز وليس لكل عبادة رمز واحد فقط، ولذلك قال النبي، صلى الله عليه وسلم: (جعلت قرة عيني في الصلاة)، لما تحويه من مئات المعاني اللانهائية".
وحث "خالد"، المشاهدين على ضرورة التأمل في رموز العبادة كل يوم، حتى ينتقلوا من الشكل السطحي الجامد لرموز لا نهائية من معاني وأفكار إبداعية، ما يجعل العبادة تحيي الحياة.

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب

اقرأ أيضا:

كيف تحافظ علي صلتك قوية بربنا بعد رمضان؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

سورة من القرآن تفتح لك ابواب الرزق الواسع وتحميك من الفقر .. دوام عليها ولا تنساها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد طريق للحياة الإيمان والعصر رموز العبادة تأمل رموز العبادة الصلاة حلاوة الصلاة الخشوع في الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فكرة ذهبية جديدة لنتذوق