أخبار

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

زيت جنين القمح..لبشرة مضيئة نضرة

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 - 07:05 م
Advertisements
 يعتبر زيت جنين القمح من أكثر أنواع الزيوت المهمة، لنضارة البشرة، وتغذيتها،  لاحتواءه على نسبة عالية من فيتامين e ، و A ، و D ،  ومضادات أكسدة، وكولاجين، وعلى الرغم من ذلك فقليل ما تفطن النساء لاستخدامه.
ويستخرج زيت جنين القمح من بذور القمح،  ويعتمد عليه فى إعداد وتصنيع العديد من مستحضرات التجميل،  الخاصة بالعناية بالبشرة ، فهو مهم لتجديد خلايا البشرة وازالة الجلد الميت بها،  وعلاج الأكزيما والصدقية وحكة الجلد، كما أنه يحافظ على صحة البشرة بفضل احتواءه على الأوكتاكوسانول، والأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة
يعمل على ترطيب للبشره من العمق،  ومكافحة الجذور الحرة، والتخفيف من ظهور علامات الشيخوخة المبكره والتجاعيد، وترطيب الجلد المتشقق، والحد من ظهور  الحبوب والبثور وعلاجها.
وفيما يلي نقدم لك وصفات يمكنك استخدامها باستخدام زيت جنين القمح:

الوصفة الأولى

احضري ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح+ ملعقة كبيرة من قشور الرمان المطحونه+ملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونه+ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، واخلطي كافه المكونات السابقه مع بعضها جيدا،  حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم طبقي الخليط قبل الذهاب إلى النوم على وجهك،  واتركيه على البشرة حتى صباح اليوم التالي، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

الوصفة الثانية
احضري ٥ ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح+ جزرة مسلوقه ومهروسه+ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي=ملعقة صغيره من اللبن الرائب،ثم اخلطي كافه المكونات السابقه مع بعضها جيدا، وطبقي الخليط على البشرة لمدة ٢٠ دقيقه، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

 




الكلمات المفتاحية

زيت جنين القمح رمان تغذية بشرة تجميل مضادات أكسدة جذور حرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر زيت جنين القمح من أكثر أنواع الزيوت المهمة، لنضارة البشرة، وتغذيتها، لاحتواءه على نسبة عالية من فيتامين e ، و A ، و D ، ومضادات أكسدة، وكولاجي