أخبار

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

عالم كبير: اللقاح لن يوقف كورونا والمرض سيواصل الانتشار

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 - 01:22 م

حذر السير باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية من أن اللقاح لن يوقف فيروس كورونا المستجد ولن يكون متاحًا حتى ربيع العام المقبل على الأقل.

وقال السير فالانس أمام لجنة برلمانية، إن علاج كوفيد -19 قد يصبح أشبه بالتعامل مع الإنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى أنه "في الوقت الذي أصبحت فيه أبحاث اللقاحات أكثر تعقيدًا في السنوات الأخيرة، لا يزال أمامنا طريق طويل للوصول إلى اللقاح المتاح على نطاق واسع".


وفيما بين أن مرضًا واحدًا فقط - الجدري - تم القضاء عليه تمامًا، استبعد تكرار الأمر مع فيروس كورونا، مضيفًا: "أعتقد أنه من غير المرجح أن ينتهي بنا المطاف بلقاح معقم حقيقي يوقف العدوى تمامًا. من المحتمل أن ينتشر هذا المرض ويتوطن".


واستدرك: "تقييمي - وأعتقد أن هذا هو رأي كثير من الناس - هو أن هذه هي النتيجة المحتملة. عندما نحصل على لقاح يقلل من فرصة الإصابة بالعدوى وشدة المرض - أو أيًا كانت خصائص اللقاحات، فإن هذا سيبدو وكأنه إنفلونزا سنوية أكثر من أي شيء آخر. وقد يكون هذا هو الاتجاه الذي نسير فيه".

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

وأشار السير فالانس إلى أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة، سيتضح ما إذا كانت هناك أي لقاحات تحمي، ومدة استخدامها. وأضاف أنه بينما يتسبب عدد من المرشحين في الاستجابة المناعية، فإن المرحلة الثالثة فقط من التجارب ستشير إلى ما إذا كانت تمنع إصابة الناس.

ومضى: "سنعرف ذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة. وفي هذه المرحلة، سيكون لدينا أيضًا فكرة أوضح عن ملف تعريف الأمان لهذه اللقاحات، ومن هناك يمكننا البدء في النظر إلى ما يمكن أن تكون عليه استراتيجية التطعيم المعقولة للسكان".


وأعرب عن اعتقاده بأنه من "غير المرجح" أن يتوفر لقاح "لأي نوع من الاستخدام واسع النطاق للمجتمع" قبل ربيع العام المقبل على الأقل، لكنه قال إنها "قد تكون" هناك بعض الجرعات قبل ذلك، على الرغم من أنه لم يتضح بعد.


الكلمات المفتاحية

السير باتريك فالانس لقاح كورونا كوفيد - 19

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر السير باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية من أن اللقاح لن يوقف فيروس كورونا المستجد ولن يكون متاحًا حتى ربيع العام المقبل ع