أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 - 02:01 ص
أولى حلقات برنامجه الجديد "سُكون" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد،  لمشاهديه ومتابعيه بلحظة سكون، مضيفا "لا تحمل هم الرزق.. وسكن روحك وقلبك واطمن لوعد الله لك".
يقول "خالد" إن الرزق من أكثر الأشياء التي تؤرق حياة الإنسان فهو دائما مشغول بالرزق مشغول بالغد والأولاد والعمل والمستقبل .. صحيح أن الدنيا ليست سهل ولكن يا ترى ماذا يخبئ لنا الغد عملية ليست بالسهلة، مضيفا "ولكن ما يطمئنا ويسكن النفس في وسط صعوبات الحياة أشياء كثيرة أولها أن تكون أن في الأساس هادئ النفس وتختار السكون مع الله وتقول لنفسك أن الله لن يتركك ولكن فقط يريدك أن تبذل أقصى جهدك".
ويضيف الداعية الإسلامي أن الله يريد أن يطمئنك على رزقك لدرجة أنه أقسم لك قائلا {وفي السماء رزقكم وما توعدون * فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون}.. فيمكنك أن تشك في أشياء كثيرة في الدنيا ولكن لا يمكن أن تشك وأن تسمع صوتك وتتكلم فالمولى عز وجل يطمئنك ويقول لك رزقك سيأتي كما تنطق واقسم وقال {فورب السماء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون} بمعنى أنه لحق أن رزقك مقسوم ومضمون".
وتابع الدكتور "خالد": "سكن قلبك وسكن روحك وسكن نفسك وانزل على نفسك معنى أن الله يضمن لي رزقي في الدنيا ولكنه يطلب مني طلب واحد فقط وهو أن تبذل جهدك وتسعى تفعل ما عليك وعش بحول الله وقوته عش بمعنى لا حول ولا قوة إلا بالله.. بمعنى لا فاعل في الكون إلا الله.. فلا يكون في ملك الله إلا ما يريد الله.. فمعنى لا حول ولا قوة إلا بالله معنى خطير فلا يستطيع أحد أن يمنع عنك رزقك لو الدنيا كلها اجتمعت لن تستطيع أن تمنع مليم المولى عز وجل كتبه لك.. وكذلك لو الدنيا كلها اجتمعت من أجل أن تعطيك رزق وفلوس لن يستطيعوا إلا إذا كان ربنا كتبه لك.. فقل من كل قلبك لا حول ولا قوة إلا بالله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن الله تبارك وتعالى إذا فتح لك باب رزق فلا يمكن حتى لو اجتمعت الدنيا كلها أنها تمنعه منك لن يستطعيوا" مضيفا "هل هناك سكون وطمأنينة أكثر من ذلك فقل من كل قلبك "لا حول ولا قوة إلا بالله".. قلها بإحساسك وأنت مطمئن واسمع هذه الآية {مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ}.
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن وعد الله لا يمكن أن يخلفه فسكن نفسك واطمئن لوعد ربنا لك، فهو تبارك وتعالى وعد وقال {إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا} فهذه هي أكثر آية طمأنني شخصيًا في القرآن الكريم وذلك بسبب أنني أحب أن أبذل كل جهدي في الحياة.. فاسمع هذه الآية الجميلة بقلبك وحواسك واطمئن وسكن قلبك فالله لا يضيع أجر من المحسنين، وكذلك الله وعد من يحافظ على الاستغفار أن رزقه دائما يجري ويتحرك فاستغفر كثيرًا وأنت مطمئن أن الله سيوسع رزقك ببركة الاستغفار".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد سكون الرزق هموم الرزق المستقبل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أولى حلقات برنامجه الجديد "سُكون" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، لمشاهديه ومتابعيه بلحظة سكون،