أخبار

في ظل 3 محاذير.. كيف يستمتع الزوجان بممارسة العلاقة الحميمية مع وجود الأطفال ؟

أصلي في المسجد بنية لقاء الأصدقاء .. هل أثاب؟

مركز «صواب» يحذّر من ألعاب إلكترونية تقود الشباب إلى التطرف

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها رفع الله قدره وعظ شأنه .. أدب مع الله

هل يجب علينا احترام الكبير، ولو كان قليل الاحترام والأدب؟

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

عزباء وترى أنها أنجبت بنتًا.. فهل يعني هذا أنها ستتزوج قريبا؟

شاهد.. فيديو العروس الحامل الذي أشعل مواقع التواصل و أثار الجدل وسوء الظن

الماء هو الدواء المجاني .. يجنبك خمسة أمراض تعرف عليها

قمت بشراء قطعة أرض بغرض الاستثمار .. فهل أخرج زكاتها عن أصل المال أم عن الربح؟ .. دار الإفتاء المصرية ترد

للتحكم في مرض السكري.. إليك 5 طقوس صباحية يمكن أن تغير حياتك

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 19 اكتوبر 2020 - 11:05 م
Advertisements
مرض السكري هو حالة تتميز بعدم استقرار مستويات السكر في الدم، ولهذا المرض المزمن أنواع كثيرة، ويحدث هذا عادة عندما لا ينتج جسمك كمية كافية من الأنسولين أو عندما يكون غير قادر على الاستجابة للكمية المنتجة.
للأسف لا يمكن التخلص من داء السكري بشكل نهائي حتي الأن، وفي نفس الوقت 4إذا ترك دون علاج، فقد يبدأ في التأثير على عينيك وكليتك وقلبك أيضًا.
وللسيطرة علي أعراض مرض السكري هناك مجموعة من الأشياء التي تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، النظام الغذائي ونمط الحياة من أهم مكونات السيطرة علي مرض السكري.
لذا من المهم أن يكون لديك نظام غذائي متوازن مليء بالأطعمة المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم وعالية الألياف والبروتين، وهناك بعض الأعشاب التي يمكنك تناولها لمساعدتك أيضًا، كما يجب التأكد من تناول الطعام على فترات منتظمة، ولا تنس ممارسة الرياضة.
وقد يساعدك بدء صباحك باتباع هذه النصائح الخمس في التحكم في مستويات السكر في الدم، وفقا لما ذكره موقع food.

ابدأ يومك بماء الحلبة

قم بنقع بعض بذور الحلبة في الماء طوال الليل واشرب الماء في صباح اليوم التالي، هذا لأن بذور الميثي أو الحلبة غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تبطئ امتصاص السكر، كما أنها تساعد في إزالة السموم من جسمك.

تناول حبوب اللوز المنقوع

تناول بعض حبوب اللوز المنقوع في الصباح للحصول علي الدهون الصحية والبروتين الجيد هي أيضا فكرة جيدة، واللوز المنقوع أفضل لأن قشر اللوز يحتوي على مادة التانين، وهو مركب يمنع امتصاص العناصر الغذائية، ويضمن تناول اللوز المقشر المنقوع تدفقًا ثابتًا للعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة في الجسم طوال اليوم.

اقرأ أيضا:

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

تناول وجبة فطور غنية بالبروتينات والألياف

عند التحضير لوجبة الإفطار فكر في الحبوب الكاملة والبيض والحبوب والبقوليات، حيث يتم هضم الأطعمة الغنية بالألياف ببطء مما يساعدك على السيطرة على ارتفاع السكر في الدم.

تناول الفاكهة الكاملة بدلاً من العصير

يزيل عصير الفاكهة الذي يتم شراؤه من المتجر معظم الألياف، ويترك كميات وفيرة من السكر، لذا إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فقد تكون هذه الأنواع من العصائر ضارة لك، ويجب عليك بدلاً من ذلك اختيار الفواكه المحلية والموسمية المليئة بالنخالة والألياف.

اقرأ أيضا:

الماء هو الدواء المجاني .. يجنبك خمسة أمراض تعرف عليها

لا تنس السوائل

ضع بعضاً من شاي الأعشاب في دورق للعمل، وهناك عدة أنواع يمكنك الاختيار منها مثل شاي التوت والحلبة والشاي الأخضر أو الأسود، واستمر في تناوله عندما تجد الوقت، فقد يؤدي عدم تناول السوائل لساعات طويلة إلى الإصابة بالجفاف مما قد يؤثر سلبًا على مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا:

7أضرار قاتلة للشاورما تهدد حياتك .. تجنبها كلما كان ذلك ممكنا

اقرأ أيضا:

هل تشكل العواصف الترابية خطرًا على مرضى كورونا؟ وكيف يتم التعامل معها؟

الكلمات المفتاحية

مرض السكري السكر مرضى السكر مستويات السكر في الدم ماء الحلبة حبوب اللوز المنقوع البروتينات الألياف العصير تناول الفاكهة السوائل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مرض السكري هو حالة تتميز بعدم استقرار مستويات السكر في الدم، ولهذا المرض المزمن أنواع كثيرة، ويحدث هذا عادة عندما لا ينتج جسمك كمية كافية من الأنسولين