أخبار

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

مشهد نبوي رائع يتعلم منه الرجال كيف يكونوا رحماء بزوجاتهم.. يسرده عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 19 اكتوبر 2020 - 04:00 ص
يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه مشهد نبوي رائع يتعلم منه الرجال كيف يكونوا رحماء بزوجاتهم، كاشفًا عن كيف عالج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم مشكلة عدم الإنجاب لزوجته السيدة عائشة.
يقول "خالد" إن النبي صلى الله عليه وسلم عالج المشكلات الزوجية، وعلى رأسها عدم الإنجاب، الذي قد يكون سببًا في هدم البيوت، ضاربًا المثل بالسيدة عائشة، التي لم تنجب من النبي، وعاشت بعد وفاته 40 سنة.
وأضاف الداعية الإسلامي أن "النبي واجه الأمر بفكرة الأسرة الكافلة "الأسرة البديلة"، بأن قامت بتربية ابن شقيقتها أسماء "عروة"، كما قامت بتربية شقيقها الأصغر عبدالله بن أبي بكر، وقد لقبها سيدنا النبي بأم عبدالله، لم ينزعج من تواجدهما معها، فقد كان يقدر مشاعرها، وصار "عروة" أكبر فقهاء المسلمين".
وأوضح خالد أن "النبي وجه السيدة عائشة للعلم والتعلم، ليفرغ جزءًا من طاقتها، فصارت أفقه نساء المسلمين، وروت ووحدها عن النبي 2500 حديث، وصارت أمًا للمؤمنين كلهم، تعلمهم دينهم، يقول أبو موسى الأشعري: "كنا إذا استشكل علينا أمر من أمور الإسلام رجعنا للسيدة عائشة فوجدنا عندها منه علمًا".
وتابع: "كما أعطاها النبي مساحات للحضور الاجتماعي، من خلال زيارة النساء والانفتاح المجتمعي، تقول السيدة عائشة: "كانت تأتيني صواحباتي فكن يخجلن من رسول الله، فكان يسر بهن، ويفرح أنهن معي بل يرسل لهن لتسليتي، وكان النبي يرسل لهن إذا سافر ويوصيهن أن يأتين إليّ".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السيرة حياة السيرة النبوية النبي رسول الله المولد النبوي الشريف مولد النبي الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات زوجات النبي السيدة عائشة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه مشهد نبوي رائع يتعلم منه