أخبار

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

3 تحصينات ضد الأمراض والأوبئة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 18 اكتوبر 2020 - 11:32 م
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه بتحصين أنفسهم وأولادهم كل يوم بثلاثة تحصينات نبوية من الأمراض والأوبئة علمها لنا رسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
ويقول "خالد" إن هذه التحصينات أمرنا بها النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو نفسه كان يقوم بها وهو أيضا كان يحافظ عليها كل يوم في الصباح وفي المساء، مؤكدا أن هذه التحصينات نحن في حاجة شديدة لها الآن من الأمراض والأوبئة وبالأخص وباء فيروس كورونا المستجد المنتشر فاحفظوها واكتبوها الآن.

وأضاف الداعية الإسلامي أن التحصين الأول يعلمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن كل يوم في الصباح والمساء تقوم بقراءة قل هو الله أحد والمعوذتين، وكان النبي يجمع كفيه ويقرأهم فيها ويسمح على وجه وجسده، فحافظ عليهم ولا تستغنى عنهم أبدا، فيقول ابن القيم "احتياجك للمعوذات الثلاثة كل يوم صباحا ومساءا أشد من احتياجك للطعام والشراب.. يرفع عنك بها الله كم من البلاء بسبب المعوذات الثلاث".وتابع الدكتور "خالد": أما التحصين الثاني: فهو ذكر علمه لنا النبي صلى الله عليه وسلم تقوله كل يوم في الصباح والمساء ثلاث مرات "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم".

واستكمل الداعية الإسلامي "والتحصين الثالث والأخير علمه لنا الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم خصيصًا من أجل الوباء وهو "تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا هذا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

اقرأ أيضا:

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار تحصين تحصين ضد الأمراض الإسلام المسلمين كورونا فيروس كورونا وباء كورونا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه بتحصين