أخبار

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

أذكار المساء .. من قالها أدركته شفاعتي يوم القيامة

دراسة: الحبوب المنومة القوية تشكل خطرًا على مرضى الخرف

الخلق متشابهون.. فما الذي يميز إنسانًا عن آخر؟ (الشعراوي يجيب)

معجون الأسنان وفيروس كورونا.. دراسة تكشف نتائج غير متوقعة

علاقة الأم بابنتها فطرية.. لكن الصداقة ليست سهلة

موقف مؤثر بين النبي والسيدة فاطمة.. ماذا قالت عنها السيدة عائشة؟

زوجي يرفض رعايتي لوالدتي.. ماذا أفعل؟

تقنية جديدة في جراحة اندماج العمود الفقري: خطر أقل.. ومدة أقصر

حكم صلاة ركعتين بين الأذانين يوم الجمعة؟

٦ فوائد عظيمة تجعلك لا تترك صلاة الفجر.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 18 اكتوبر 2020 - 02:36 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فوائد عظيمة وجوائز رائعة تجعلك لا تترك صلاة الفجر، مؤكدا أن صلاة الفجر من أجمل الصلوات التي تصليها وتشعر ببركة عجيبة في يومك.
ويضيف "خالد" اسأل الناس التي تحافظ على صلاة الفجر فإن اليوم يكون دائما ملئ بالبركة والخير وممتد ومشرق وبه آمال كبيرة، وذلك لأنه الجوائز الـ 6 ليست بالقليلة وتدفع في الإنسان طاقات غير عادية ويكفي فقط رضا الله سبحانه وتعالى عليه، مشيرا إلى أن هناك تضطر أن تصحو مبكرًا كل يوم من أجل أن تذهب للمدرسة أو العمل والتمارين وليس تستطيع الإستيقاظ لصلاة الفجر، فكلنا نستيقظ عندما يكون عندنا موعد أو طلب أو نقود سوف نتحصل عليها.. ولكن صلاة الفجر ونداء المولى عز وجل (حي على الفلاح)، ومؤكدا أن الخير كله والنجاح كله في صلاة الفجر.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أن هناك 6 جوائز لصلاة الفجر قال عنهم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .. الحديث الأول للنبي يقول (ركعتا الفجر خيرًا من الدنيا وما فيها) والله صدقت يا رسول الله فركعتي الفجر هما مقياس صلاح اليوم كله والدنيا ولذلك قال المصطفى خير ولماذا خير لأن حياتك ويومك كله مرتبط بركعتي الفجر".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقةوتابع الدكتور "خالد": "الحديث الثاني للنبي صلى الله عليه وسلم (من صلى الفجر فهو في ذمة الله) فأنت في رعاية وحفظ المولى عز وجل بمعنى حفظ الله وما أدراك ما حفظ الله لك في اليوم فحافظ على صلاة الفجر كل يوم"، مضيفا "الحديث الثالث للنبي (لو يعلم الناس ما في العشاء والفجر لأتوهما ولو حبوًا) فإنك لو تعرف فضل صلاة الفجر والعشاء حقًا تحافظ عليها ولو حبوًا".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الحديث الرابع لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (من صلى البردين دخل الجنة) والبردين هما العصر والفجر، مشيرا إلى أن الحديث الخامس للنبي يقول (من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ومن صلى الفجر في جماعة فكأنما قام الليل كله) كأنك تقف طوال الليل تصلي .. وفي جماعة هنا تعني في المسجد أو في البيت مع زوجتك وأولادك، فلماذا لا تصلوا جماعة في البيت وتحافظوا على كما لو أنكم قمتم بين يدي الله الليل كله.
واستكمل الدكتور عمرو خالد : الجائزة السادسة والأخيرة وهي الآية القرآنية {وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا} بمعنى أن القرآن الذي سوف تقرأه في صلاة الفجر الملائكة تشهده بمعنى أن الملائكة تتنزل تحيط بك وتأمن على دعائك وترعاك وتفرح بك، فأنت محاط بالملائكة تسمع للقرآن الذي تصلي به".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إلى أن هذه الجوائز الستة عليكم كتابتها وحفظها، ولكي تحافظ على صلاة الفجر عليكم بأخذ نية أنك تريد أن تستيقظ وتصلي الفجر وهذا هو أول هدف فالحياة قرارات والصلاة قرار وكذلك صلاة الفجر يجب أن يكون بها قرار من الداخل، الأمر الثاني اضبط منبهك على موعد صلاة الفجر، والثالث هو أن تنام على ذكر الله".

اقرأ أيضا:

قصة عن التوكل علي الله والأخذ بالأسباب كما لم تسمع من قبل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ادعوا كل يوم الصبح بهذا الدعاء المستجاب للشفاء من الأمراض

اقرأ أيضا:

5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا.. يوضحها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الفجر جوائز صلاة الفجر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات المحافظة على صلاة الفجر فضل صلاة الفجر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه فوائد عظيمة وجوائز رائعة