أخبار

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

10مأكولات تجنبك آلام الصداع .. احرص علي تناولها يوميا

بقلم | علي الكومي | السبت 17 اكتوبر 2020 - 04:40 م

أطباء بريطانيون أطلقوا صرخة تحذير من ارتباط تناول بعض المأكولات باعتبارها تزيد من فرص الإصابة بالصداع وتزيد من معدلات شراسته  .

الأطباء البربطانيون نصحوا  بتجنب الأطعمة الغنية بالهيستامين، والتي قد تسبب أعراضا شبيهة بالحساسية مثل العطس، واحمرار الوجه وحكة الجلد والإسهال وحتى ضيق التنفس،.

وبل أكدوا كذلك في تقرير طبي لهم  أن الطعام الغني بالهيستامين يسبب تفاقم الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من الصداع المزمن.مشددين علي  أن نتائجهم تدعمها فرضية نقص ديامين أوكسيديز عند المرضى الذين يعانون من عدم تحمل الطعام.

ما هو الصداع العنقودي 

الخبراء البريطانيين مضوا إلي القول : إن “الصداع العنقودي يعرف باسم صداع الهيستامين، والصداع النصفي الأحمر، وصداع هورتون، أو الألم العصبي الشحمي، ويمكن أن تستمر فترات الصداع عدة أسابيع أو أشهر، ثم تختفي تماما لأشهر أو سنوات، ما يترك فترات طويلة خالية من الألم. ويمكن أن تثير المواد التي تسبب تورم الأوعية الدموية، نوبة حادة خلال فترة متسلسلة”.

لم يفت الباحثون ابريطانيون التأكيد أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من شدة الصداع، وهي الأطعمة الغنية بالهيستامين، مثل الكحول والمشروبات المخمرة الأخرى، والأطعمة ومنتجات الألبان المخمرة، مثل الزبادي ومخلل الملفوف.

قائمة الأطباء البريطانيين للأطعمة التي تزيد من احتمالات التعرض للصداع ضمت كذلك  “الفواكه المجففة، والأفوكادو، والباذنجان، والسبانخ، واللحوم المصنعة أو المدخنة، والموز، والطماطم.


من جانب أخر هناك العديد  العديد من الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لتخفيف الألم دون التوجه إلى الطبيب أو الصيدلية، بشكل سيجعلك تشعر بالتحسن  بسرعة ودون مجهود ومنها وضع مكعبات ثلج ملفوفة في منشفة  علي جبينك والضغط عليه برفق وخفض آثار الضوء

الراحة والتدليك مهمة لمواجهة الصداع 

ومن الوسائل أيضا بحسب دراسات طبية موثقة مضع بعض اللبان وتناول شئ من المغنسيوم وعلي رأسها الموز بكميات معقولة فضلا عن شرب كميات من الشئ والقهوة حيث تمدك بالكافيين القادر علي مواجهةالصداع

الاسترخاءوالتدليك  والحصول علي قدر من الراحة وتناول قدر من الزنجبيل من الأشياء القادرة كذلك علي التخفيف من أثر الصداع وتجنب الآلام التي يسببها الصداع.

اقرأ أيضا:

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي


الكلمات المفتاحية

الصداع ما هو الصداع اطعمة تجنبك الصداع منتجات الألبان الزنجبيل الموز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن الطعام الغني بالهيستامين يسبب تفاقم الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من الصداع المزمن.مشددين علي أن نتائجهم تدعمها فرضية نقص ديامين أوكسيديز عند ال