أخبار

دراسة: إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المنزل تعطي نتائج أفضل

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

ما سر العلاقة العجيبة لحب النبي للسيدة خديجة؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | السبت 17 اكتوبر 2020 - 03:00 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى هدى من سوريا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أريد أن أفهم  ما سر العلاقة العجيبة لحب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم  للسيدة خديجة ؟.. فهناك أمر لا أفهمه فكيف كان يحبها لهذه الدرجة الكبيرة رغم أنها ماتت وتزوج سيدنا النبي زوجات أخريات أمهات المؤمنين الأخريات ولكن ظل قلبه صلى الله عليه وسلم مرتبط بالسيدة خديجة رضي الله عنها.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: إن سر العلاقة العجيبة بين النبي صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة رضي الله عنها بعد أن درست قصة حب النبي والسيدة خديجة، وأنا اسميها أنها أقوى قصة حب في التاريخ وليس (قيس وليلي) أو (روميو وجولييت)
وأوضح أن أجمل قصة حب في التاريخ هي قصة النبي الكريم (صلى الله عليه وسلم) والسيدة خديجة، وهي قصة حب طويلة امتدت لـ25 عاما، وانتهت بزواج وحتى بعد موت السيدة خديجة بـ10 سنوات ظل حبها في قلب النبي الكريم بشكل عجيب، وكان دائما يذكرها حتى غارت منها السيدة عائشة، فقالت له: "مازلتَ تذكر خديجة؟".. فقال لها النبي (صلى الله عليه وسلم): "وهل بعد خديجة من أحد؛ واستْني حين طردني الناس، وصدقتني حين كذبني الناس".
وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، بأن هذا الحب غريب جدًا، فكان النبي إذا سمع أحدا يطرق الباب فتقول أنا فلانة.. فيقول النبي "هذه هالة أخت خديجة"، ويسمع عن هدية قد جاءته فسريعا يقوم بتقسيمها على أصحاب السيدة خديجة، فأي حب هذا يا رسول الله؟!
ويشير الداعية الإسلامي إلى "أنه كانت بينهما أحلام مشتركة: حلم تربية الأولاد تربية صحيحة غير بقية الناس مثلا فأخرجوا علي بن أبي طالب وفاطمة والسيدة رقية وزينب وأم كلثوم فكلهم قامت بتربيتهم السيدة خديجة. وحلم تجارة مشتركة ناجحة بالحلال. وحلم ثالث وهو إرضاء الله سبحانه وتعالى. وحلم رابع أن يظهروا رسالة الإسلام. والخامس والأخير هو دخول الجنة.
ولفت الدكتور "خالد" إلى أن هناك صفة ثانية للسعادة الزوجية بين النبي والسيدة خديجة وهي "المشاركة"، فعندما كان النبي في غار حراء لم تكن السيدة خديجة ترسل بالطعام مع الخدم ولكن كانت تذهب بنفسها وتصعد للنبي من أجل أن تشاركه في حياته وهو أيضا كان يشاركها في حياتها.
ومن الصفات القوية للسعادة الزوجية الوفاء، فيجب دائما أن تتذكر فضل زوجتك عليك فهي التي وقفت بجانبك في الماضي وأنت في بداية حياتك وهي أيضا تظل متذكرة فضلك عليها فالمولى عز وجل يقول {ولا تنسوا الفضل بينكم}.
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، إلى أن السعادة الزوجية تكون بالأحلام المشتركة والمشاركة في الحياة والوفاء. وفي النهاية، جرب أن تعيش بها مع زوجتك وسترى النتيجة، مشيرا إلى أن صناعة الحلم تجعل للحياة طعم جميل وزوج وزوجة بدون أحلام مشتركة في أحيان كثيرة يؤدي إلى موت العلاقة، فصناعة الحلم هي سر السعادة العجيبة والحب الكبير بين رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة".

اقرأ أيضا:

كيف أبتعد عن فخ الإباحية؟ .. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

كيف نبدأ عام دراسي بلا خوف أو توتر في ظل كورونا؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

دائما مترددة في قراراتي في الحياة ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات السيدة خديجة النبي رسول الله قصة حب النبي وخديجة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الحب الزواج الأحلام المشتركة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى هدى من سوريا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أريد أن أفهم ما سر العلاقة العجيبة لحب النبي الكريم صلى الله عليه