أخبار

دراسة: إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المنزل تعطي نتائج أفضل

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

دراسة: الشاي والتفاح يساعدان في خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب

ما أنت فيه.. (ضَنْك ) أم ( كَبَد)؟!

كيف يزيد فقدان الأهل تعطشنا للحب والاهتمام؟

عجائب الذكر.. حكايات مثيرة عن "محمد بن المنكدر"

معيارٌ علمي جديد يحددُ "المخالطين" لمصابي فيروس كورونا

"ارتباط الكسل".. زواج محكوم عليه بالفشل مقدمًا

بقلم | عمر نبيل | الجمعة 16 اكتوبر 2020 - 09:53 ص
Advertisements



للأسف بتنا في هذه الأيام، يتكرر نوع جديد من الارتباط يسمى (ارتباط الكسل)، وهو قد يكون أقرب لمصطلح (زواج الصالونات سابقًا، لكن أكثر سوءًا، أي أن الشاب أو الفتاة يوافق على الارتباط هكذا دون أي مقدمات، أو تفكير، أو حتى يرى هل هناك تكامل أو التقاء، أو قبول معنوي، فتكون النتيجة للأسف فشل ذريع.


آخر سبب كنا نتوقعه أن يأتي يومًا .. وتكسل فيه أن ترتبط .. ليس لأنك لا تريد الارتباط، وإنما لأنك غير قادر على الارتباط.. لا تتخيل أنك ستظل تشرح من أنت.. أو كيف تبدأ الحديث مع الطرف الآخر، وإلى ماذا ستصل؟.. فكيف تتخيل بعد أن يكون (فاتك القطار)، تأتي إحداهن وتقول لك: «انت هتنزل وتخرج مع أصحابك وتسيبني ؟؟!».. أو تتخيلي بعد كل هذا العمر ويأتي أحدهم ويقول لكِ: «هو إيه لازمة إللي بتعمليه ده ».. وبعد (لف ودوران) لا تجدا أي عامل مشترك بينكما.


الاجتهاد من أجل الارتباط 


إذن عزيزي الرجل والمرأة، الزواج يحتاج إلى مجهود، كي يتم على أكمل ما يكون، لا يجوز التسرع فيه، أو مجرد بضع كلمات عن الطرف الآخر، كأنها كل المعلومات، وأنها تكفي.. لأن الزواج حياة كاملة، فيجب أن تعلم مع من ستعيش بقية عمرك كله.


فإياك أن ترتبط وأنت في حالة كسل، لأن أي ارتباط يحتاج لجهد مضاعف من الطرفين، يحتاج إلى خُلق و نِفس وصبر واحتواء ومجهود كبير.. شرط أن تكون مازلت قادرًا على الانبهار بالطرف الآخر.. وتكون قادر على أن تسمع له (التغزل فيك) وأنت سعيد، وليس كأن شيئًا لم يكن!

اقرأ أيضا:

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

أن تحب هذه الكلمات


فأن ترتبط، يجب عليك أن تستمع بهذه الكلمات من الطرف الآخر: (مش ممكن .. كل ده استحملته لوحدك ؟!.. إنت إزاي كده يا ( روحي ) !.. هعوضك عن كل إللي فات يا ( عمري ) .. إنت كنت فين من زمان يا ( قلبي ) ؟! لأنك حينها ستكون سعيدًا، ولديك انطباع جيد على ضرورة الاستمرار، أما أن ترتبط بشكل روتيني فلن تؤثر فيك هذه الكلمات أبدًا، وإنما كل ما في الأمر أنها ستكون مجرد كلمات عابرة على مسامعك وفقط.


بالتأكيد هذه النصائح ليست لمن لا يفكر في الزواج الآن، أو من مازال أمامه الطريق طويلا نوعًا ما، لأن التفكير في الارتباط دون أن تكون مستعدًا، سيبسبب لك ألمًا كبيرًا، وربما التعجل.. وحينها ربما تقع في مشكلة أكبر، وهي الاختيار دون تمعن.. لكن في كل الأحوال تريث وتمهل واختار (واختاري) من يناسبك، لأن القادم طويل ويستحق حسن التدبر وحسن الاختبار.

الكلمات المفتاحية

ارتباط الكسل الاجتهاد من أجل الارتباط العلاقات الزوجية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled للأسف بتنا في هذه الأيام، يتكرر نوع جديد من الارتباط يسمى (ارتباط الكسل)، وهو قد يكون أقرب لمصطلح (زواج الصالونات سابقًا، لكن أكثر سوءًا، أي أن الشاب