أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي يحميك من هذا المرض القاتل

بقلم | علي الكومي | الخميس 15 اكتوبر 2020 - 04:42 م
تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي أمر اعتاد عليه الملايين في جميع أنحاء العالم في ظل ارتفاع درجة الحرارة وسيطرة نموذج الصوبة الزجاجية على الكرة الأرضية رغم أن الملايين لا يدركون أن هناك فوائد عديدة من وراء هذا السلوك الذي يجب توسيع نطاقه لتحقيق حزمة من الفوائد الصحية.
هذه الفوائد الصحية تصادمت مع استطلاع للرأي أجرته شركة بريطانية أن 22% من الرجال و18% من النساء في بريطانيا لا يغيرون ملابسهم الداخلية بشكل يومي.
ووجد البحث الذي أجرته شركة OnBuy واستطلعت فيه آراء 2790 شخصاً أن 1 من كل 20 رجلاً يعيد ارتداء ملابسه الداخلية أكثر من خمس مرات قبل غسله، ومعظم الذين يرتدون ملابسهم الداخلية بشكل متكرر لديهم طريقة معينة لفرز الملابس المتسخة، حيث قرر 25% من الرجال و 20% من النساء إعادة ارتداء الملابس الداخلية إذا لم تكن رائحتها سيئة، مقابل 29% من الرجال و 30% من النساء يفعلون ذلك إذا لم تكن ملابسهم الداخلية متسخة بشكل واضح.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطولوقال نيكولا كوسجروف أخصائي العناية بالبشرة لموقع ميترو البريطاني ” لدينا بكتيريا بشكل طبيعي في جسمنا تبقى في مستوياتها الطبيعية طالما أننا نستخدم منتجات النظافة الصحيحة والملابس الداخلية المناسبة”.
وأضاف كوسجروف ” من الواضح أن البكتيريا تنتقل على مدار اليوم إلى ملابسنا الداخلية، من خلال التعرق الطبيعي وأيضاً إذا لم تنظف نفسك بشكل صحيح أو كافٍ بعد الذهاب إلى المرحاض، وتعمل الملابس الداخلية بطريقة ما كحاجز لحماية ملابسنا، حيث يسهل غسل ملابسنا الداخلية بانتظام ثم غسل ملابسنا الخارجية”.
وعند عدم تغيير ملابسك الداخلية كل يوم، ستبدأ البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية والعقدية والعديد من الأنواع الأخرى بالتراكم، وتعتبر هذه البكتيريا طبيعية ومفيدة تمامًا عندما تظل في المستويات المطلوبة.
ومع ذلك، ولأن هذه البكتيريا تزدهر في بيئة دافئة ورطبة، تبدأ بالتكاثر خارج نطاق السيطرة، ويمكن أن يكون لها آثار ضارة مثل الرائحة الكريهة والطفح الجلدي والحكة الزائدة والتهابات الخميرة والتهابات المسالك البولية وعدوى المكورات العنقودية القاتلة.
ويوصي الدكتور نيكولا بكي الملابس الداخلية إذا كنت قلقاً بشأن البكتيريا، حيث تقتل الحرارة العالية للبخار أي شيء خطير لا تفعله دورة الغسيل، كما يجب أن نضمن غسل الملابس باستخدام منتجات لطيفة لا تهيج الجلد، واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تخل بتوازن الميكروبات المفيدة على الجلد، وبالطبع الغسيل المنتظم للملابس لإزالة الميكروبات المسببة للأمراض.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

الملابس الداخلية النظافة الشخصية تغيير الملابس بكتيريا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي أمر اعتاد عليه الملايين في جميع أنحاء العالم في ظل ارتفاع درجة الحرارة وسيطرة نموذج الصوبة الزجاجية على الكرة الأرضية