أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

الصحة العالمية: لم نرصد موجة ثانية لجائحة كورونا حتى الآن

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 14 اكتوبر 2020 - 08:30 م

المدير الإقليمي لشؤون أحوال الطوارئ في منظمة الصحة العالمية قالت: تدل أنواع وأشكال مختلفة لفيروس كورونا على عدم وجود أية موجة ثانية لوباء "كوفيد – 19" في العالم.

وخلال مؤتمر" الوباء 2020 العالمي، التحديات والحلول والآثار" أعلنت دوريت نيتسان أن العالم لم يشهد أية موجة ثانية للوباء وإن هناك بلدانا تشهد ارتفاعا لعدد المرضى المصابين بالفيروس التاجي. ومن جهة أخرى هناك بلدان تشهد انخفاضا في الإصابات، وإننا ندرس الأوضاع في كلا المجموعتين من البلدان".

ولفتت، دوريت نيتسان إلى أن الكثير لا يدرك أن فيروس كورونا هو عدوى خطيرة جدا وأن شكله الخطير والمؤلم قد أصاب 5% من سكان العالم ويهدد حياتهم .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 مارس الماضي عن اندلاع الوباء العالمي لعدوى فيروس "كوفيد – 19". وقد سجلت في العالم حتى الآن أكثر من 37 مليون  إصابة به. وأودى الفيروس بحياة 1070355 شخصا.

كمبيوتر ياباني يكشف "مفاجأة"


وفي سياق متصل أظهر كمبيوتر ياباني فائق أن الرطوبة يمكن أن يكون لها تأثير كبير في الحد من انتشار جزيئات الفيروسات، مما يشير إلى زيادة مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأماكن المغلقة الجافة خلال فصل الشتاء.

وتشير النتائج إلى أن استخدام أجهزة التحكم في الرطوبة قد يساعد على الحد من العدوى خلال الأوقات، التي لا يمكن فيها فتح النوافذ للتهوية، وذلك وفقا لدراسة نشرت، الثلاثاء، وأجراها معهد ريكن للأبحاث وجامعة كوبي.

واستخدم الباحثون الكمبيوتر الفائق "فوجاكو" لمحاكاة انبعاث وتدفق جزيئات تشبه جزيئات الفيروس من المصابين في مجموعة متنوعة من الأماكن المغلقة.

وأظهرت عمليات المحاكاة أن رطوبة الهواء التي تقل عن 30 بالمئة أدت إلى وجود كمية من الجسيمات المتطايرة تزيد عن المثلين مقارنة بمستويات رطوبة 60 بالمئة أو أكثر.

كما أشارت الدراسة إلى أن واقيات الوجه ليست فعالة مثل الكمامات في منع انتشار الرذاذ.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية


الكلمات المفتاحية

جائحة كورونا منظمة الصحة العالمية موجة ثانية كمبيوتر ياباني الرطوبة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled المدير الإقليمي لشؤون أحوال الطوارئ في منظمة الصحة العالمية قالت: تدل أنواع وأشكال مختلفة لفيروس كورونا على عدم وجود أية موجة ثانية لوباء "كوفيد – 19"