أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

كيف تتناول كمية أقل من السكر.. 5 طرق بسيطة تحقق لك هذا الإنجاز

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 14 اكتوبر 2020 - 04:43 م
من البديهي التأكيد أن إرتفاع نسبة السكري في الدم تسبب مشاكل عديدة لصحة الإنسان، حيث أكدت العديد من الدراسات الطبية أن هناك ارتباطًا  بين السكر ومجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، مثل السمنة ومرض السكري وأمراض القلب والسرطان، ويجذب العديد من محبيه في أطعمة دسمة مثل الحلوى والبسكويت ومشروبات الصودا.
ويعد تقليل السكر المضاف في نظامك الغذائي خيارا صحيا لنمط حياتك، إذ أن اتخاذ تلك الخطوة سيساعدك على تقليل وزنك، وتحمي نفسك من أمراض مثل النوع الثاني من داء السكري والسرطان والقلب.

,في هذا السياق هناك 5 طرق ذكية لتقليل تناول السكر،في مقدمتها الإكثار من شرب الماء حيث يعد الماء أفضل بديل -عليك اللجوء إليه بدلا من عبوة مشروب صودا غازية يوميا يساهم في توفير 14 غراما من السكر لجسمك وأكثر من 50 ألف سعر حراري في العام، ما يعادل 3 آلاف و500 سعرة حرارية مقابل كل رطل من وزنك، وبتلك العملية الحسابية تكون خسرت 15 رطلا من وزنك.

تجنب الأغذية المصنعة

من الطرق البسيطة لتجنب تناول سكر أقل كذلك تجنب الأغذية المصنعةلاسيما أنها غالبا ما تكون الأغذية المصنعة محملة بكميات من السكر، حتى لو لم يكن طعمها حلو المذاق، لذا كن حريصا عند انتقاء العلامات التجارية في محل السوبر ماركت وقارن بينها من حيث درجة احتواء كل منها على السكر، والأفضل من كل هذا هو اختيار تناول أطعمة خالية تماما من الإضافات أو المواد الاصطناعية الأخرى.
أما ثالث الوسائل فتتمثل في ضرورة  اأن تخبز معجوناتك بنفسك وثجنب شراء المخبوزات الجاهزة والمعدة سلفا وتعود على خبز معجوناتك بنفسك، وذلك لكي تضع فيها كل ما هو صحي وغير محلى، مثل التوابل لتعزيز النكهة وأضف الفواكه عليها من أجل الاستمتاع بتحلية طبيعية.
وكذلك عليك الابتعاد   عن دريسنج السلطة الجاهزفقد يكون هناك سكر في دريسنج السلطة في المحال والسوبر ماركت، لذا تجنب شراءها واعتمد على نفسك في إعدادها لكي تضف مكوناتك الصحية مثل زيت الزيتون والخل وعصير الليمون والأعشاب الطازجة والمستردة والتوابل المجففة.

تصميم وجبة إفطارك 

وخامس الطرق البسيطة لتناول سكر أقل تدور حول  إعداد  تصميم وجبة إفطارك فضلا عن إعادة لتفكير في مكونات وجبة إفطارك، فبدلا من تناول حبوب الذرة استبدلها بدقيق الشوفان مع الفواكه الطازجة واستعض بالزبادي المحلي بزبادي يوناني مزين بالمكسرات والتوت، كذلك اختر تناول البيض بدلا من فطائر البانكيك.



الكلمات المفتاحية

السكر تناول كمية أقل من السكر طرق بسيطة لتناول كمية أقل من السكر صحة الإنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من البديهي التأكيد أن إرتفاع نسبة السكري في الدم تسبب مشاكل عديدة لصحة الإنسان، حيث أكدت العديد من الدراسات الطبية أن هناك ارتباطًا بين السكر ومجموعة