أخبار

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

كيف تحبب ابنك في الصلاة بكل سهولة؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 13 اكتوبر 2020 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تحبب ابنك في الصلاة بكل سهولة، مشيرا إلى أن العبادة تعمل على نجاح الإنسان وترسيخ الأخلاق وشدة القرب من الله.
ويضيف "خالد" أن العبادة رموز روحية لتعمل على القرب من الله أكثر وأكثر، فكل حركة وساكنة في العبادة لها مدلول ورموز روحية ورسائل ربانية، مؤكدا "أن الله عزوجل شرع العبادات لمقاصد ونوايا يقصدها العبد لإبتغاء مرضاة الله، وأن الأثر من العبادة باقي وأنه يجب التأمل في كل خطوات العبادة سواء في الصلاة أو في الحج أو في الصوم أو الزكاة، حتى ينطلق العبد نحو النجاح والأخلاق".
وتابع الداعية الإسلامي: "ابني عمر كنت أجعله يصلي كرهًا وهو في عمر الـ 8 سنوات، حتى بدأت أنفذ معه أسلوب آخر يجعله يواظب على الصلاة بحب وهو أنني قلت له يا عمر وانت ساجد اليوم أنت قريب جدًا من الله تبارك وتعالى وأنت تقول السلام عليكم ورحمة الله حاول أن تعامل الناس بعدها على الأقل نصف ساعة معاملة حسنة لأن هذا هو السلام الحق.. فحب ابني عمر بعدها الصلاة وأصبح يصلي وسعيد بما يفعله".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "هل يمكن أن تجرب مع أولادك هذه الطريقة الجديدة .. هل يمكن ان تفهمه العبادة ورموزها، مشيرا إلى أن أولادكم سوف يستمتعون جدًا ووأنت أيضا سوف تستمع وترتقي وكلما تعيش مع الله ستجد بنفسك رموز لا نهاية لها.. إنما الشكل السطحي هو شكل في النهاية ستمل منه ولكن بهذه الطريقة لا يمكن أن تمل أبدًا".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد طريق للحياة الإيمان والعصر الإسلام المسلمين الصلاة صلاة الأبناء كيف تحبب أبنك في الصلاة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تحبب ابنك في الصلاة