أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

مدينة صينية تجري 3 ملايين مسحة لكورونا على سكانها.. والنتيجة مفاجأة!

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 13 اكتوبر 2020 - 05:52 م

سلطات مدينة تشينجداو الساحلية شرقي الصين كشفت أنها أجرت اختبارات فيروس كورونا المستجد على أكثر من 3 ملايين شخص في أعقاب أول ظهور محلي للفيروس منذ ما يقرب من شهرين.

وقالت وزارة الصحة في المدينة الصينية، الثلاثاء، إنه لم يتم اكتشاف حالات إيجابية جديدة من بين أكثر من 1.1 مليون نتيجة اختبار ظهرت حتى الآن.

وأضافت أن لديها ما مجموعه 12 حالة إصابة، ظهرت على 6 منها أعراض و6 لم تظهر عليها أعراض بعد، منذ اكتشاف حالات جديدة لأول مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لكن لجنة الصحة الوطنية الصينية قالت إنه تم اكتشاف 6 حالات جديدة في الأقل في تشينجداو خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما لم يتضح على الفور سبب هذا التناقض.

وأفادت أرقام لجنة الصحة الوطنية الصادرة، الثلاثاء، عن إجمالي 30 إصابة جديدة بالفيروس في الـ 24 ساعة الماضية على مستوى البلاد.

وقسمت هذه الأرقام إلى 13 حالة ظهرت فيها أعراض و 17 حالة لم تظهر عليهم أي أعراض، بلغ العدد الإجمالي للحالات المحلية، سواء كانت مصحوبة بأعراض أو بدون أعراض، 11 حالة.

وقال أحد السكان المحليين ولقبه وانج: "استغرق الأمر حوالي 20 دقيقة للانتظار قبل إجراء الاختبار. إنها خطوة مسؤولة لإجراء الاختبارات لنا وللآخرين أيضا".

مقصد سياحي وتاريخ عريق


وتقع مدينة تشينجداو على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة شاندونج، وتطل على البحر الأصفر، الذي تقع على ضفته الأخرى شبه الجزيرة الكورية.

هذه المدينة الساحلية ذات المناظر الجميلة والجو اللطيف، مركز اقتصادي وميناء هام في الصين، بها ميناء بحري دولي وميناء جوي مركزي إقليمي.

كما أن تشينجداو أيضا مقصد سياحي مشهور في الصين، وحصلت على "جائزة البيئة المناسبة للسكن في الصين"، بفضل موقعها بجانب البحر عند سفح جبل. ويجذب المهرجان الدولي للبحر الذي يُقام سنويا فيها أعدادا كبيرة من الزوار.

في العصر الحجري الحديث، كانت تشينغداو واحدة من المناطق الرئيسية التي قطن فيها الإنسان، وتشكلت فيها ثقافة داونكو وثقافة لونغشان وثقافة يويشي المتنوعة. وبعد أن وحّد إمبراطور أسرة تشين الأول (259 ق.م – 210 ق.م) الصين، قام بجولة تفقدية في الصين خمس مرات، ومر بتشينغداو ثلاث مرات. وكان الإمبراطور وو دي لأسرة هان (156 ق.م – 87 ق.م) حاكم منطقة جياودونغ (في شرقي مقاطعة شاندونغ حاليا)، يزور منطقة تشينجداو كثيرا، وفقا للسجلات التاريخية.

وبعد القرن السابع الميلادي، صارت تشينجداو، باعتبارها "محطة التبديل" بين خطوط الملاحة الشمالية والجنوبية، من أهم مراكز المواصلات والموانئ التجارية في المناطق الساحلية بشمالي الصين، كما صارت حصنا بحريا هاما في شمالي الصين. في عام 1891، أنشأت الحكومة المركزية تحصينات في هذه المنطقة، فتم إنشاء مدينة تشينجداو. في عام 1897، غزت ألمانيا تشينغداو واحتلتها بحجة استئجارها، فتحولت تشينجداو إلى مستعمرة. أنشأ الألمان ميناء وسكة حديدية في تشينجداو، وازدهرت تشينجداو بفضلهما.

في حي شينان وحي شيبي بمدينة تشينجداو، مازال يوجد عدد كبير من البنايات على طراز العمارة الألمانية. بعد أن غزا الألمان واحتلوا خليج جياوتشو في عام 1897، بنوا مجموعة من العمارات بالأسلوب الغربي في شارع تايبينج ومنطقة باداقوان بحي شينان لمدينة تشينجداو.

ومعظم هذه البنايات مشيدة بالطوب والخشب، واستُخدم فيها حجر الجرانيت المأخوذ من جبل لاوشان، ومواد فولاذية نقلت من ألمانيا، وكثير منها مشيد بطراز العمارة الأوروبية في العصور الوسطى. هذه العمارات التي تقع بين البحر الزمردي والتلال المتموجة، محاطة من الأمام والخلف بالأشجار الخضراء، مما يشكل ملامح المدينة المكونة من القراميد الحمراء والجدران الصفراء والأشجار الخضراء والبحر الزمردي والسماء الزرقاء.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا الصين مدينة تشينجداو مسحات كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سلطات مدينة تشينجداو الساحلية شرقي الصين كشفت أنها أجرت اختبارات فيروس كورونا المستجد على أكثر من 3 ملايين شخص في أعقاب أول ظهور محلي للفيروس منذ ما ي