أخبار

أذكار المساء ..من قالها اتم الله عليه نعمته

لا عبادة تعدله.. الإخلاص شرط لقبول الطاعات كيف تحققه؟

تعلم كيف ترقي المريض بالقرآن وتدعو له من السنة

حكم الاستنجاء بالمناديل الورقية.. وهل لمس الفرج ينقض الوضوء؟

دراسة: القلق والاكتئاب يؤدي إلى شيخوخة مبكرة

"ربنا الله ثم استقاموا".. ثلاث أشجار من الجنة تقطف ثمارها في الدنيا

السعادة قرار.. وأنت سيد قرارك

4 خطوات للتغلب على فوبيا الرعد

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

5 علاجات منزلية بسيطة لألم الأسنان.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 12 اكتوبر 2020 - 11:03 م
Advertisements
إذا كنت قد عانيت من ألم في أسنانك من قبل، فأنت تعلم كيف يمكن أن يكون الألم غير محتمل، وغالباً من نردد الجملة الشهيرة "ألم الأسنان من أصعب الآلام علي الأطلاق"، ولا يأتي ألم الأسنان دائمًا مع تنبيه وأحيانًا يمكن أن يؤدي إلى فقدان التوازن والتركيز من شدته.
إذا كنت تعاني من هذه الآلام وترغب في تجربة بعض العلاجات المنزلية الفعالة لتسكينها لحين ذهابك للطبيب، فقد قام موقع timesofindia بوضع قائمة بأفضل الحلول العلاجية المنزلية.

المضمضة بالماء المالح

المياه المالحة هي العلاج الأول لألم الأسنان، هذا لأنه يعتبر مطهر طبيعي، ويمكن أن يساعد في تفكيك جزيئات وبقايا الطعام التي قد تكون عالقة بين أسنانك، كما يمكن أن تساعد المضمضة بالماء المالح أيضًا في تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح بالفم.
اخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدمها كغسول للفم.

اقرأ أيضا:

دراسة: القلق والاكتئاب يؤدي إلى شيخوخة مبكرة

بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين أو ماء الأوكسجين هو عامل مؤكسد قوي يتكوّن من الأوكسجين والمياه، وله العديد من الاستخدامات المتنوعة، والتي من أبرزها تخفيف ألم الأسنان.
حيث يمكن للشطف باستخدام بيروكسيد الهيدروجين المخفف بالماء أيضًا أن يخفف الألم والالتهاب، كما أنه يقتل البكتيريا ويقلل البلاك ويعالج نزيف اللثة.
لكن لا تنس أن تخفف بيروكسيد الهيدروجين، أضف 3% من بيروكسيد الهيدروجين مع أجزاء متساوية من الماء واستخدمه كغسول للفم، تذكر، لا تبتلعها.

أكياس النعناع

النعناع يساعد على تخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة، لذا خذ كيس نعناع مستعمل واتركه ليبرد، وضع الكيس هذا على المنطقة المصابة، كما يمكنك استخدام كيس الشاي وهو دافئ قليلًا.
يمكنك أيضًا استخدام الطريقة المعاكسة وتجميد كيس شاي النعناع لبضع دقائق ثم تطبيقه على السن المصاب.

اقرأ أيضا:

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

الثوم

يستخدم الثوم كعلاج منزلي منذ آلاف السنين لمشاكل مختلفة، حيث يمكن أن يقتل الثوم البكتيريا الضارة التي تسبب ترسبات الأسنان ويعمل أيضًا كمسكن للألم في نفس الوقت.
اسحق فص ثوم واصنع عجينة، ثم ضعها على المنطقة المصابة، ويمكنك أيضًا إضافة بعض الملح إلى معجون الثوم أو مضغ بعض الثوم.

القرنفل

يستخدم القرنفل لعلاج وجع الأسنان منذ العصور القديمة، حيث وجد الناس منذ ألاف السنين أن زيت القرنفل يمكن أن يعمل على تخدير الألم بشكل فعال وتقليل الالتهاب، كما يحتوي الزيت على الأوجينول، وهو مطهر طبيعي.
يمكنك وضع بضع قطرات من زيت القرنفل في قطعة قطن ووضعها على المنطقة المصابة، لكن تأكد من تخفيف زيت القرنفل ببعض الزيت الناقل مثل زيت الزيتون، كما يمكنك وضع قطرة أو قطرتين من زيت القرنفل في الماء واستخدامه كغسول للفم.

اقرأ أيضا:

قبل الحصول علي لقاح كورونا.. شيئان رئيسيان عليك القيام بهما يوم التطعيم

اقرأ أيضا:

عقار ألماني جديد يحمل آمالًا واعدة لعلاج المصابين بفيروس كورونا

الكلمات المفتاحية

ألم الأسنان علاجات منزلية بسيطة لألم الأسنان الأسنان المضمضة بالماء المالح بيروكسيد الهيدروجين أكياس النعناع الثوم القرنفل زيت القرنفل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت قد عانيت من ألم في أسنانك من قبل، فأنت تعلم كيف يمكن أن يكون الألم غير محتمل، وغالباً من نردد الجملة الشهيرة "ألم الأسنان من أصعب الآلام علي