أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

بالفيديو.. الداعية الإسلامي ماجد زكي: واظب على هذه الأشياء يرفع الله عنك البلاء

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 12 اكتوبر 2020 - 06:08 م

يؤكد الداعية الإسلامي ماجد زكي أن قيام الليل هو أحد أهم الأعمال التي يقرب بها الصالحون لله تعالى.

ويضيف في فيديو له على قناته الرسمية على اليوتيوب أن  فضائل قيام الليل كثيرة ومنها أنه سبب أصيل في تكفير السيئات ورفع الدرجات والبعد عن  الذنوب والآثام كما أنه سبب في علاج أدواء الجسد، وذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم قال: "عليكمْ بقيامِ الليلِ فإنَّه دأبُ الصالحينَ قبلكمْ، و قربةٌ إلى اللهِ تعالى، ومنهاةٌ عنِ الإثمِ، و تكفيرٌ للسيئاتِ، و مطردةٌ للداءِ عنِ الجسدِ".

وأضاف أن على المسلم أن يحرص دومًا على عمل الخير بأي صورة كانت لأن عمل الخير يقيك من أشياء سيئة ممكن أن تقع لك يرفعها الله عنك بسبب فعلك الخير وهذا مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "صنائع المعروف تقي مصارع السوء"، موضحا أن الصدقة من أهم الأشياء التي ينبغي الحرص عليها لأهميتها البالغة خاصة في رفع البلاء والأمراض عن الإنسان فمن لديه مريض يمكن أن يتصدق بنية أن يرفع الله عنه البلاء لقول النبي صلى الله عليه وسلم: داووا مرضاكم بالصدقة".


وينصح "زكي" المسلين في مشارق الأرض ومغاربها بان يدخروا جزءا ولو بسيطا من دخولهم الثابتة سواء راتبًا أو مصروف لعمل الخير، مؤكدا أن هذا العمل القليل يبارك الله فيه  وينميه لصاحبه ويكون سبب في البركة لك طوال شهرك ما حييت.

وأوصى بأهمية المحافظة على أذكار الصباح والمساء كل يوم لأهميتها لافي تحصين المسلم في يومه وليلته، ومن هذه الأذكار التي إن قاله المسلم لم يضره شيء في يومه وليلته أن يقول صباحا ومساء ثلاث مرات: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم".

ومن الأمور التي دعا الداعية الإسلامي بالمحافظة عليها صلاة الصبح، موضحا أن صلاة الصبح تجعلك في أمان طوال يومك مصداقا قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله".

وختم فضيلته بأهمية التوبة التي هي سبب في رفع البلاء ورفع الدرجات وتكفير السيئات، مؤكدا بالمحافظة على هذه الأمور جميعا حتى نلقى الله تعالى.

 


الكلمات المفتاحية

التوبة قيام الليل صلاة الصبح

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي ماجد زكي أن قيام الليل هو أحد أهم الأعمال التي يقرب بها الصالحون لله تعالى.